تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في تنمية البصيرة المعرفية لدى الممرضات
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التحليل المكاني لمحطات الوقود في قضاء بعقوبة
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بمؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  4.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس مؤتمر للدراسات التاريخية في تركيا
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التكوين النحوي للخطاب الحجاجي في شعر المتنبي
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الثقة الاجتماعية المتبادلة وعلاقتها بالذات الانفعالية لدى طلبة الجامعة
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أمكانيات تنمية زراعة محصول البطاطا في قضاء بعقوبة
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التباين المكاني لكفاية وكفاءة الخدمات البلدية في مدينة بعقوبة
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر المغول على مدن العراق والمشرق الإسلامي حتى عام 703هـ 1304م
  10.   كلية التربية للعلوم الانسانية تجري امتحانات الدور الثاني للفصلين الدراسيين الأول والثاني لطلبة الدراسات العليا للعام الدراسي 2020-2021

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في تنمية البصيرة المعرفية لدى...

   
76 مشاهدة   |   5 تقييم
تحديث   14/09/2021 8:36 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في تنمية البصيرة المعرفية لدى الممرضات

كتب / إعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية سالة الماجستير الموسومة بـ (أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في تنمية البصيرة المعرفية لدى الممرضات ) .

هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة مروة مهدي سلمان ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور سالم نوري صادق ، الى معرفة أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في تنمية البصيرة المعرفية لدى الممرضات .

أوضحت الدراسة إن النظرية التي استخدمتها الباحثة ( النظرية المعرفية السلوكية ) لـ ( ارون بيك ) منسجمة ومتناسقة مع اهداف البرنامج الارشادي وكان لها الاثر الواضح في تنمية البصيرة المعرفية لدى الممرضات، واثر الارشاد الجمعي والاسلوب الارشادي في تنمية البصيرة المعرفية بين الممرضات مما يؤدي الى اختلاط الممرضة الايجابي مع افراد المجموعة الارشادية .       

أوصت الدراسة بضرورة الإفادة من مقياس البصيرة المعرفية في المستشفيات والمراكز الصحية في دائرة الصحة الذي اعدته الباحثة للكشف عن ضعف البصيرة المعرفية عند الممرضات او اي عينات اخرى، وضرورة إفادة القائمين في المستشفيات والمراكز الحكومية من البرنامج الارشادي (بأسلوب اعادة الصياغة) لتنمية البصيرة المعرفية لدى الممرضات من حيث التخطيط والتنفيذ والتقويم.




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45