تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي بأسلوب التنظيم في تخفيض الذات الزائفة لدى طلاب المرحلة الإعدادية
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الحرب الصينية – الفيتنامية 1979 وتداعياتها الإقليمية والدولية
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية رئيساُ في لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية الامام الأعظم
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية برنامج إرشادي تكاملي لتنمية الاعتدال المزاجي لدى طلبة معهد الفنون الجميلة في ديالى
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الحرب الصينية – الفيتنامية 1979 وتداعياتها الإقليمية والدولية
  6.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بعضوية لجنة مناقشة رسالة ماجستير في الجامعة العراقية
  7.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش وكالة الأمن القومي الأمريكي (1952-1974) دراسة تاريخية
  9.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  10.   مجلة ديالى للبحوث الإنسانية تعقد اجتماعاً لأعضاء لجنة 0JS

مناقشات الرسائل والاطاريح

اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الانفتاح الثقافي والأزمات النفسية وعلاقتهما بتغير...

   
281 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   29/09/2021 1:12 مساءا

اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الانفتاح الثقافي والأزمات النفسية وعلاقتهما بتغير القيم الشخصية عند مدرسي الثانوية

 

كتب / إعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية أطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (الانفتاح الثقافي والأزمات النفسية وعلاقتهما بتغير القيم الشخصية عند مدرسي الثانوية ) .

هدفت الدراسة التي قدمها الطالب علي سامي علي ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتورة لطيفة ماجد محمود ، الى التعرف على قياس الانفتاح الثقافي ، وقياس الازمات النفسية ، وقياس القيم الشخصية عند مدرسي الثانوية.

توصلت الدراسة الى بناء مقياس متعدد الابعاد للانفتاح الثقافي يتألف من اربعة ابعاد , هي : الاستيعاب – الامتصاص ، والفصل – الانكفاء ، والتكامل – الاندماج والتهميش ، وبناء مقياس متعدد الابعاد للازمات النفسية يتألف من اربعة ابعاد وهي عبارة عن  مجموعة مؤشرات تمثل كل منها بعدا واحدا , هي : المؤشرات الجسمية , والمؤشرات الانفعالية , والمؤشرات المعرفية - والمؤشرات السلوكية .

وتوصلت الدراسة أيضا الى أن عينة البحث تتمتع بمستوى مرتفع في الانفتاح الثقافي ، وأن هناك فروق في الانفتاح الثقافي بين المدرسين الذكور والاناث ولصالح الذكور، وان لديهم ازمات نفسية منخفضة ، ولديهم القيم الشخصية والاجتماعية والاقتصادية و السياسية والدينية والنظرية عدا القيم الجمالية حيث كانت غير ذات دلالة .

أوصت الدراسة بضرورة استعمال مقياس الانفتاح الثقافي في البحث الحالي في دراسات وبحوث مستقبلية ولا سيما قياس الانفتاح الثقافي لدى .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45