تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي بأسلوب التنظيم في تخفيض الذات الزائفة لدى طلاب المرحلة الإعدادية
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الحرب الصينية – الفيتنامية 1979 وتداعياتها الإقليمية والدولية
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية رئيساُ في لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية الامام الأعظم
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية برنامج إرشادي تكاملي لتنمية الاعتدال المزاجي لدى طلبة معهد الفنون الجميلة في ديالى
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الحرب الصينية – الفيتنامية 1979 وتداعياتها الإقليمية والدولية
  6.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بعضوية لجنة مناقشة رسالة ماجستير في الجامعة العراقية
  7.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش وكالة الأمن القومي الأمريكي (1952-1974) دراسة تاريخية
  9.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  10.   مجلة ديالى للبحوث الإنسانية تعقد اجتماعاً لأعضاء لجنة 0JS

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الاتجاهات الحديثة في اعداد معلم المستقبل

   
262 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   30/09/2021 1:39 مساءا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الاتجاهات الحديثة في اعداد معلم المستقبل

 

 كتب / اعلام الكلية :

عقد قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى ندوة في الاتجاهات الحديثة في اعداد معلم المستقبل .

هدفت الورشة  التي القاها المدرس مصطفى فاضل الى تسليط الضوء على الاتجاهات الحديثة في اعداد معلم المستقبل .

أوضحت الندوة ان عملية  إعداد المعلم عملية تهيئة وتجهيز المعلم بالمواد والبرامج الأكاديمية والمهنية التي تؤهله إلى الالتحاق بمهنة التدريس وممارستها داخل المؤسسات التعليمية، كما أنه يعتبر الصناعة الأولية للمعلم كي يزاول مهنة التعليم، من خلال مؤسسات تربوية متخصصة، مثل كليات التربية، تبعاً لنوع التعليم.

بينت الندوة مجموعة من الاتجاهات الحديثة التي تخص إعداد المعلم بشكل عام وهي  التكاملية في برامج الإعداد ,والاهتمام بالكيف في الإعداد وليس الكم , وتنمية قدرات المعلم وتنمية شخصية المعلم وقدراته وإمكاناته , كذلك تنمية ثقافة المعلم ,وتوطيد علاقة المعلم بالمجتمع , وتحقيق الجودة الشاملة في منظومة إعداد المعلم , أيضا التركيز على دور المعلم فى عصر المعلوماتية , وتوظيف التكنولوجيا التعليمية .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45