تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الأوبئة والأمراض في الدولة العربية الإسلامية حتى عام 656هـ
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التجاوزات الحضرية على التصميم الأساس لمدينة بني سعد
  3.   رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش شعر مجبل المالكي – دراسة اسلوبية
  4.   تدريسيّان من كلية التربية للعلوم الإنسانية ينشران دراسة في مجلة امريكية ضمن مستوعبات سكوباس
  5.   اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش النظريات الإيقاعية العربية المعاصرة – دراسة نقدية
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى تبدأ عامها الدراسي الجديد 2021- 2022
  7.   بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022 السيد رئيس جامعة ديالى يزور كلية التربية للعلوم الإنسانية
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي قائم على الارشاد المختصر في تنمية مهارات الاستماع لدى المرشدين التربويين
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الحياة الاجتماعية في الأندلس من خلال كتاب الإعلام بنوازل الأحكام الكبرى لأبن سهل الأندلسي ت 486هـ
  10.   كتاب لتدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يعرض في معرض الرياض الدولي للكتاب

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي قائم على الارشاد المختصر في تنمية مهارات الاستماع...

   
45 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/10/2021 9:23 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي قائم على الارشاد المختصر في تنمية مهارات الاستماع لدى المرشدين التربويين

كتب / إعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر برنامج إرشادي قائم على الارشاد المختصر في تنمية مهارات الاستماع لدى المرشدين التربويين ) .

هدفت الدراسة التي قدمها الطالب حيدر جبار نصيف ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتورة سميعة علي حسن ، الى التعرف على أثر برنامج ارشادي قائم على الارشاد المختصر في تنمية مهارات الاستماع لدى المرشدين التربويين في مديرية تربية محافظة بغداد الرصافة الأولى والثانية .

اظهرت النتائج أّن للبرنامج الارشادي قائم على الارشاد المختصر اثر في تنمية مهارات الاستماع لدى المرشدين التربويين في مديرية تربية محافظة بغداد الرصافة الأولى والثانية ، وان الفنيات والانشطة المستخدمة في البرنامج الارشادي ساعدت على  تنمية مهارات الاستماع لدى المرشدين التربويين ، وعمل الباحث على تشجيع المسترشد في ممارسة تلك الفنيات في حياته اليومية من خلال التدريب البيتي , وايضا من خلال مراجعة التدريب البيتي في الجلسة التي تليها .

أوصت الدراسة بضرورة الافادة من البرنامج الارشادي المعتمد في البحث الحالي في تطبيقه في وزارة التربية بجميع اقسامها وفروعها التربوية لكي ينمي مهارات الاستماع خلال فترات العمل  ، والإفادة من الاسلوب المتبع في البحث الحالي في استخدامه في المدارس المشمولة بالإرشاد التربوي في المديريات التربية كافة .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45