تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   اعلان تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية القبول الاولي للمتقدمين للدراسات العليا ( ماجستير ودكتوراه) للعام الدراسي ( ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣ ) علما ان مدة الاعتراض ثلاثة أيام فقط تبدأ من يوم الاحد الموافق ٢٩ / ٥
  2.   برعاية معالي وزير التعليم العالي وبإشراف السيد رئيس الجامعة ورئاسة السيد عميد الكلية
  3.   بحضور السيدين محافظ ديالى ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية
  4.   توجيه لجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية توجه عمداء كليات التربية بتنفيذ مضمون كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ذي العدد  ت م3 / د / 3445 في 18/5/2022 المتضمن الية الدوام والامتحان
  5.   اعلان تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية / جامعة ديالى ، درجات الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا ( دبلوم عالي مهني - ماجستير- دكتوراة ) للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ وبحسب الاقسام العلمية .
  6.   لجنة وزارية تزور كلية التربية للعلوم الإنسانية لمتابعة الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي 2022-2023
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تجري الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا (دبلوم عالي مهني والماجستير والدكتوراه ) للعام الدراسي 2022- 2023
  8.   لجنة وزارية تزور كلية التربية للعلوم الإنسانية لمتابعة امتحانات طلبة الدراسات العليا
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة في كيفية التغلب على صعوبات التعلم
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الفكر الإرهابي المتطرف وتأثيره الاقتصادي والفكري

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي بأسلوب التفكير الخاطئ في تنمية التمثل العاطفي لدى...

   
264 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   23/10/2021 10:22 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي بأسلوب التفكير الخاطئ في تنمية التمثل العاطفي لدى طالبات المرحلة الإعدادية

كتب / إعلام الكلية :
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر برنامج إرشادي بأسلوب التفكير الخاطئ في تنمية التمثل العاطفي لدى طالبات المرحلة الإعدادية ) .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة براء سلمان جمعة ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور عدنان محمود عباس ، الى التعرف على أثر برنامج إرشادي بأسلوب التفكير الخاطئ في تنمية التمثل العاطفي لدى طالبات المرحلة الإعدادية . 
توصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها ان للبرنامج الارشادي المستند لأسلوب التفكير الخاطئ اثر ايجابي في تنمية التمثل العاطفي لدى طالبات المرحلة الاعدادية ، وإن الدور الايجابي للإرشاد الجمعي في نمو العلاقات الاجتماعية بين المسترشدين فأحدى ميزاته هو تنمية التمثل العاطفي وتصحيح المفاهيم والمعتقدات الخاطئة لدى الفرد وانه يراعي العلاقات الاجتماعية ،  وحاجة طالبات المرحلة الاعدادية الى اعداد البرامج الارشادية والنفسية والاجتماعية والمهنية والتربوية. 
أوصت الدراسة بضرورة إدخال مديرية تربية ديالى المرشدين التربويين دورات تأهيلية للاطلاع على اسلوب التفكير الخاطئ وكيفية تطبيقه على الطالبات في المرحلة الاعدادية ، وعلى المؤسسات التربوية تفعيل النشاطات التي تؤدي الى تنمية العمل الجماعي والتفاعل الاجتماعي, كالنشاطات الترفيهية والسفرات الترويحية الجماعية ، وامكانية المرشدين التربويين في مديرية تربية ديالى الافادة من البرنامج الحالي في المدارس الاعدادية والمتوسطة لتنمية التمثل العاطفي .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45