تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بإصدار كتاب بمناسبة مرور مائة عام على ظهور الرواية العراقية
  2.   تدريسيون من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشاركون في إدارة ندوة المجمع العلمي العراقي في البلاغة العربية بين التقليد والتجديد
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الاندماج الاجتماعي والانسجام بين طلبة الأقسام الداخلية
  4.   موقع كتابات يجري لقاء مع تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية بشأن النساء والكتابة
  5.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى يترأس الجلسة السادسة لاجتماع لجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية في جامعة كربلاء
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة عمل لمناقشة الإعداد للخطة السنوية للبرنامج الوطني لتطوير الوعي الأمني
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية وبالتعاون مع الوحدة الارشادية تقيم حملة توعية عن المخدرات
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم حلقة دراسية في الادب واثره في تربية الافراد
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تتغلب على نظيرتها كلية الإدارة والاقتصاد وتحرز لقب بطولة الجامعة للشطرنج
  10.   بحضور السيد عميد الكلية كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة في مهارات البحث عن مصادر المعلومات في المستودعات الرقمية

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي بأسلوب التفكير الخاطئ في تنمية التمثل العاطفي لدى...

   
104 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   23/10/2021 10:22 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي بأسلوب التفكير الخاطئ في تنمية التمثل العاطفي لدى طالبات المرحلة الإعدادية

كتب / إعلام الكلية :
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر برنامج إرشادي بأسلوب التفكير الخاطئ في تنمية التمثل العاطفي لدى طالبات المرحلة الإعدادية ) .
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة براء سلمان جمعة ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور عدنان محمود عباس ، الى التعرف على أثر برنامج إرشادي بأسلوب التفكير الخاطئ في تنمية التمثل العاطفي لدى طالبات المرحلة الإعدادية . 
توصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها ان للبرنامج الارشادي المستند لأسلوب التفكير الخاطئ اثر ايجابي في تنمية التمثل العاطفي لدى طالبات المرحلة الاعدادية ، وإن الدور الايجابي للإرشاد الجمعي في نمو العلاقات الاجتماعية بين المسترشدين فأحدى ميزاته هو تنمية التمثل العاطفي وتصحيح المفاهيم والمعتقدات الخاطئة لدى الفرد وانه يراعي العلاقات الاجتماعية ،  وحاجة طالبات المرحلة الاعدادية الى اعداد البرامج الارشادية والنفسية والاجتماعية والمهنية والتربوية. 
أوصت الدراسة بضرورة إدخال مديرية تربية ديالى المرشدين التربويين دورات تأهيلية للاطلاع على اسلوب التفكير الخاطئ وكيفية تطبيقه على الطالبات في المرحلة الاعدادية ، وعلى المؤسسات التربوية تفعيل النشاطات التي تؤدي الى تنمية العمل الجماعي والتفاعل الاجتماعي, كالنشاطات الترفيهية والسفرات الترويحية الجماعية ، وامكانية المرشدين التربويين في مديرية تربية ديالى الافادة من البرنامج الحالي في المدارس الاعدادية والمتوسطة لتنمية التمثل العاطفي .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.مواهب عبدالرسول  |  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45