تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   اعلان تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية القبول الاولي للمتقدمين للدراسات العليا ( ماجستير ودكتوراه) للعام الدراسي ( ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣ ) علما ان مدة الاعتراض ثلاثة أيام فقط تبدأ من يوم الاحد الموافق ٢٩ / ٥
  2.   برعاية معالي وزير التعليم العالي وبإشراف السيد رئيس الجامعة ورئاسة السيد عميد الكلية
  3.   بحضور السيدين محافظ ديالى ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية
  4.   توجيه لجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية توجه عمداء كليات التربية بتنفيذ مضمون كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ذي العدد  ت م3 / د / 3445 في 18/5/2022 المتضمن الية الدوام والامتحان
  5.   اعلان تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية / جامعة ديالى ، درجات الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا ( دبلوم عالي مهني - ماجستير- دكتوراة ) للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ وبحسب الاقسام العلمية .
  6.   لجنة وزارية تزور كلية التربية للعلوم الإنسانية لمتابعة الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي 2022-2023
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تجري الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا (دبلوم عالي مهني والماجستير والدكتوراه ) للعام الدراسي 2022- 2023
  8.   لجنة وزارية تزور كلية التربية للعلوم الإنسانية لمتابعة امتحانات طلبة الدراسات العليا
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة في كيفية التغلب على صعوبات التعلم
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الفكر الإرهابي المتطرف وتأثيره الاقتصادي والفكري

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في التعليم الحضوري وشخصية المدرس

   
198 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   02/11/2021 10:21 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في التعليم الحضوري وشخصية المدرس

كتب / إعلام الكلية :

عقد قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى ، ندوة في التعليم الحضورية وشخصية المدرس .

وضحت الندوة التي ناقشت محاورها الاستاذ الدكتورة منى خليفة عبجل ، إن التعليم الالكتروني له أهمية كبيرة في الوقت الحاضر وأصبح واقع حال في المؤسسات التعليمية بما فرضته الظروف الصحية ، وإن التعليم الالكتروني لا يغني عن التعليم الحضوري بماله من أهمية كبيرة في العملية التعليمية لان العملية التعليمية عملية مستمرة ومتكاملة بما يحقق مصلحة الطالب ويضمن الاستفادة الحقيقية من المناهج الدراسية .

بينت الندوة إن التعليم الحضوري يعطي روحا انسانية من شخصية المدرس من خلال التفاعل الحضوري وجها لوجه بين الطلبة والمدرسين ، وحضور الطلبة على المقاعد الدراسية له أهمية كبيرة لأنه يعطي انطباع ايجابي لدى استاذ المادة بقدر حرص الطالب على الحضور بما يرفع مستوى الطالب الدراسي ومقدار استيعابه للدروس ويقلل من اهمال الطالب في الالتزام بالمادة العلمية ، والالتزام بالدوام الحضوري يعزز من المسؤولية والثقة بالنفس لدى الطالب .

أكدت الدراسة أنه لا يخفى على المختصين أهمية المنهج الخفي في العملية التعليمية لان الطالب يتعلم قدرا كبيرا من المعلومات ، والقيم ، والاتجاهات من مصادر داخل الصف الدراسي غير المنهج غير المنهج المقرر أو الرسمي المخطط له ، فالمنهج الخفي يتكون من السلوك ، والقيم ، والمعاني ، والاتجاهات ، والسلوكيات التي يكتسبه الطالب خارج المنهج المكتوب ويتم ذلك من خلال التفاعل بين المدرس والطالب وبين الطلبة انفسهم من خلال ما يقدمه المدرس والمؤسسة التعليمية عن طريق الانشطة غير الصفية والملاحظة غير المقصودة والمحاضرات التوجيهية واللوائح والتعليمات.

أوصت الندوة بضرورة الالتزام بالدوام الحضوري ، وعدم التقاعس عن الحضور عن مقاعد الدراسة مع الاخذ بالإجراءات الوقائية واخذ اللقاحات هذا مع التزام المؤسسة التعليمية بالإجراءات الصحية .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45