تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   اعلان تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية القبول الاولي للمتقدمين للدراسات العليا ( ماجستير ودكتوراه) للعام الدراسي ( ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣ ) علما ان مدة الاعتراض ثلاثة أيام فقط تبدأ من يوم الاحد الموافق ٢٩ / ٥
  2.   برعاية معالي وزير التعليم العالي وبإشراف السيد رئيس الجامعة ورئاسة السيد عميد الكلية
  3.   بحضور السيدين محافظ ديالى ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية
  4.   توجيه لجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية توجه عمداء كليات التربية بتنفيذ مضمون كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ذي العدد  ت م3 / د / 3445 في 18/5/2022 المتضمن الية الدوام والامتحان
  5.   اعلان تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية / جامعة ديالى ، درجات الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا ( دبلوم عالي مهني - ماجستير- دكتوراة ) للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ وبحسب الاقسام العلمية .
  6.   لجنة وزارية تزور كلية التربية للعلوم الإنسانية لمتابعة الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي 2022-2023
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تجري الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا (دبلوم عالي مهني والماجستير والدكتوراه ) للعام الدراسي 2022- 2023
  8.   لجنة وزارية تزور كلية التربية للعلوم الإنسانية لمتابعة امتحانات طلبة الدراسات العليا
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة في كيفية التغلب على صعوبات التعلم
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الفكر الإرهابي المتطرف وتأثيره الاقتصادي والفكري

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب التشكيل في تنمية الأحكام الأخلاقية لدى...

   
229 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   25/11/2021 9:17 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب التشكيل في تنمية الأحكام الأخلاقية لدى الأطفال

 

كتب / إعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر برنامج ارشادي بأسلوب التشكيل في تنمية الأحكام الأخلاقية لدى الأطفال ) .

هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة زبيدة علي كاطع ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور عدنان محمود عباس ، الى التعرف على تأثير البرنامج الارشادي بأسلوب التشكيل في تنمية الاحكام الخلقية لدى الاطفال من خلال استخدام عدة فرضيات .

 توصلت الدراسة الى إن نتائج البحث الحالي اظهرت مدى تأثير اسلوب التشكيل وفعاليته في تنميه الاحكام الخلقية لدى الاطفال وذلك يعود الى استعمال الباحثة الأنشطة و الاساليب الإرشادية بكل حرص ودقه و اختيار الاسلوب والفنيات المناسبة لعمر الاطفال ، حيث يعد اسلوب التشكيل احد استراتيجيات تعديل السلوك ويتمحور التشكيل حول التعزيز الايجابي الذي يزيد مستوى النشاط العام للفرد

أوصت الدراسة بضرورة إفادة المديرية العامة لتربيه ديالى قسم الارشاد من المقياس الذي اعدته الباحثة للكشف عن ضعف الاحكام الخلقية عند الاطفال ، وضرورة افاده المرشدين التربويين في المدارس الابتدائية من البرنامج الارشادي( بأسلوب التشكيل) لتنميه الاحكام الخلقية لدى الاطفال ، واهتمام وزاره التربية وحقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني بالتربية الأخلاقية للتلاميذ والطلبة.

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45