تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي بأسلوب التنظيم في تخفيض الذات الزائفة لدى طلاب المرحلة الإعدادية
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الحرب الصينية – الفيتنامية 1979 وتداعياتها الإقليمية والدولية
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية رئيساُ في لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية الامام الأعظم
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية برنامج إرشادي تكاملي لتنمية الاعتدال المزاجي لدى طلبة معهد الفنون الجميلة في ديالى
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الحرب الصينية – الفيتنامية 1979 وتداعياتها الإقليمية والدولية
  6.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بعضوية لجنة مناقشة رسالة ماجستير في الجامعة العراقية
  7.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش وكالة الأمن القومي الأمريكي (1952-1974) دراسة تاريخية
  9.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  10.   مجلة ديالى للبحوث الإنسانية تعقد اجتماعاً لأعضاء لجنة 0JS

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في التعليم وصناعة الأجيال

   
173 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   15/12/2021 10:09 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في التعليم وصناعة الأجيال

 

كتب / إعلام الكلية :

عقد شعبة التطوير والتعليم المستمر في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى ، ندوة في التعليم وصناعة الأجيال .

أكدت الندوة التي ناقش محاورها الأستاذ المساعد أنوار فاروق ، إن التعليم هو عملية صناعة لأجيال المستقبل لذا علينا ان نخلق وعي بين الطلبة على ضرورة الحفاظ على المجتمع ككل والمؤسسات التعليمية بشكل خاص , وبالتالي فإن أثر المؤسسات التعليمية في المراحل الدراسة كافة لا يقتصر على تخريج طلبة فقط ,  وإنما تشجيعهم على كل ما من شأنه  خدمة المجتمع ومنها الحفاظ على المرافق الحضارية والاجتماعية سواء داخل مؤسسات التعليم او خارجه .

بينت الندوة إن صناعة جيل المستقبل تحتاج إلى بيئة تربوية تحضن شخصية المتعلم خصوصا في سني الطفولة- وتنمي كفاياته جميعها، وتذكي دافعية التعلم لديه ، إذ أن الطفل في حاجة إلى الجو الذي ينمي فيه مواهبه، ويبرز شخصيته، في حاجة إلى اختبار قوته ومعرفة حدودها. وهذا الجو المناسب لنموه هو جو الحرية والانطلاق الجو الذي يقدر فيه الطفل على ممارسة الأعمال المشروعة التي تستفرغ نشاطه، بحيث يعبر عن نفسه تعبيرا حرا، ويتناول الأشياء ليركبها ويحللها كما يشاء. وتعمل الأسرة بمعية المدرسة على تنمية الاستقلال الذاتي عند النشء، ومنحهم الحرية اللازمة للتفكير والتعبير والاختيار. حرية منوطة باحترام الغير وخصوصياته، فتنتهي حرية الفرد عند حدود التماس مع الآخر.

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45