تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي بأسلوب التنظيم في تخفيض الذات الزائفة لدى طلاب المرحلة الإعدادية
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الحرب الصينية – الفيتنامية 1979 وتداعياتها الإقليمية والدولية
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية رئيساُ في لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية الامام الأعظم
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية برنامج إرشادي تكاملي لتنمية الاعتدال المزاجي لدى طلبة معهد الفنون الجميلة في ديالى
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الحرب الصينية – الفيتنامية 1979 وتداعياتها الإقليمية والدولية
  6.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بعضوية لجنة مناقشة رسالة ماجستير في الجامعة العراقية
  7.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش وكالة الأمن القومي الأمريكي (1952-1974) دراسة تاريخية
  9.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  10.   مجلة ديالى للبحوث الإنسانية تعقد اجتماعاً لأعضاء لجنة 0JS

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم حلقة دراسية في ( أخرج من منطقة الراحة لتنمو وتتطور )

   
206 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   15/12/2021 11:26 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم حلقة دراسية في ( أخرج من منطقة الراحة لتنمو وتتطور )

 

كتب / إعلام الكلية :

أقام قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى ، حلقة دراسية في ( أخرج من منطقة الراحة لتنمو وتتطور ) .

أكدت الحلقة الدراسية التي أدارها المدرس الدكتور علاء سعيد حارث ، إن تحقيق الأحلام والطموح يدفعنا للخروج من دائرة الراحة وخوض التجارب للوصول للقمة ، وقد غدى مصطلح الخروج من منطقة الراحة جزءا لا يتجزأ من سلوكيات الطامحين الى  تحقيق المزيد من النجاحات وخوض التجارب بروح قادرة على التعلم والنضج بوساطة ارتكاب الأخطاء دون انهزام ،  وقد صاغ فكرة مصطلح منطقة الراحة المفكرة الأميركية جوديث باردويك عام 1991 ، ووضحت إنها حالة سلوكية يعمل لافيها الشخص في حالة القلق المحايد ، وذلك باستخدام مجموعة محدودة من السلوكيات لتقديم مستوى ثابت من الأداء المتوقع ، وهو ما يجري دون الشعور بالمخاطرة أو الارتباك ، وفي منطقة الراحة لا يوجد الكثير من الحوافز للوصول الى آفاق جديدة من الأداء والإنجازات ، وهنا يذهب الناس الى إجراءات روتينية خالية من المخاطر ، مما تسبب  في استقرار تقدمهم ز أو بمعنى أصح ، الثبات في المكان إذا علق الشخص في منطقة الراحة سيتحول الى شخص سلبي غير قادر على انتهاز الفرص ، وعند الخروج من منطقة الراحة ، لا يعني ذلك التواجد الدائم في منطقة الذعر مثلا ، ولكن يمكن أن يكون الخوف خطوة ضرورية من أجل التعلم والنمو .

ناقشت الحلقة الدراسية كيفية الخروج من منطقة الراحة بشكل صحي وتدرجي ، وذلك بوساطة تعلم المزيد عن مخاوفك وأخبر نفسك بالرسائل الإيجابية ، ,من خلال أخذ الخطوة الأولى والباقي سيأتي تباعا ، ويجب أن يكون واضحا بشأن ما تهدف الى التغلب عليه ، وعليك اعتياد الشعور بعدم الراحة ، والنظر للفشل نظرة مختلفة ، كما أن الأمر ليس مخيفا كما تظن ، كل هذه تساعد على الخروج من منطقة الراحة وتجاوزها نحو آفاق جديدة .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45