تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي بأسلوب التنظيم في تخفيض الذات الزائفة لدى طلاب المرحلة الإعدادية
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الحرب الصينية – الفيتنامية 1979 وتداعياتها الإقليمية والدولية
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية رئيساُ في لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية الامام الأعظم
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية برنامج إرشادي تكاملي لتنمية الاعتدال المزاجي لدى طلبة معهد الفنون الجميلة في ديالى
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الحرب الصينية – الفيتنامية 1979 وتداعياتها الإقليمية والدولية
  6.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بعضوية لجنة مناقشة رسالة ماجستير في الجامعة العراقية
  7.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش وكالة الأمن القومي الأمريكي (1952-1974) دراسة تاريخية
  9.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  10.   مجلة ديالى للبحوث الإنسانية تعقد اجتماعاً لأعضاء لجنة 0JS

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في تاريخ التعليم الالكتروني

   
225 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   16/12/2021 10:14 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في تاريخ التعليم الالكتروني

 

كتب / اعلام الكلية :

عقدت وحدة الأبحاث المكانية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى ندوة في تاريخ التعليم الالكتروني .

أوضحت الندوة التي القتها الأستاذ الدكتورة منتهى عذاب ذويب ان من المعروف ان فترة التسعينات من القرن الماضي كانت قد شهدت خطوات منتظمة ومتسارعة وبشكل تدريجي نحو التطور والتوسع والانتشار للتعليم الالكتروني في أمريكا واوربا واليابان وماليزيا والصين وأستراليا , وذلك قبل ان تصغر شاشات الحاسبات وتحمل في الحقائب والجيوب .

بينت الندوة ان هذه الدول بدأت النمط الالكتروني بالتعليم الأساسي ( الابتدائي والثانوي ) عبر شاشات النت منذ سنة 1993 واكتملت سنة 1995 في الولايات المتحدة بعد ان وفرت البنى التحتية لذلك , وتبعتها اليابان في سنة 1994 واكتملت سنة 1997 ولحقت بها المدارس  الذكية المرتبطة بشبكات النت عبر الأقمار الصناعية في كل من ماليزيا وأستراليا خلال السنوات 1996 الى 1997 م .

اكدت الندوة انه في ما يخص التعليم الاكاديمي فقد بدأت أولا جامعة جونز هوبكنز سنة 1876 بتوفير تطبيقات تعليمية الكترونية ودخلت في تنافس مع بقية الجامعات في مسألة الحصول على احدث التقنيات الالكترونية , واستمرت بتطوير تعليمها الالكتروني بشكل منظم , وما ان جاءت سنة 1999 م حتى اطلقت برنامجها التعليمي الالكتروني كأول جامعة دولية الكترونية بالكامل , وكانت جامعة كلارك اطلنطا في الولايات المتحدة الامريكية 1929 تسير على خطاها .

تطرقت الندوة الى استحداث الاتحاد الأوربي الخطة سنة 1999 م لتطبيق مشروع التعليم الالكتروني وان لا تتجاوز فترة الانتهاء من تطبيقه ثلاث سنوات وبميزانية وصلت الى ثمانية ملايين يورو , باستحداث جامعات اوربية افتراضية ومراكز البحث العلمي الاكاديمي توفر فرص التعليم لأكبر عدد من مواطنيها , ودعمها بكل ما تحتاجه من تقنيات الكترونية وبرمجيات وتطبيقات , فيما انهت الصين في هذه السنة 1999 م خطواتها الثابتة في انتشار التعليم الالكتروني في مدارسها وجامعاتها محققة طفرة نوعية بالنمو والتطور والتوسع والانتشار لأبعد نقطة في الصين بمساعدة ودعم شركات كبرى في البرامج والأجهزة التقنية .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45