تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   برعاية السيد رئيس جامعة ديالى وإشراف السيد عميد الكلية وحدة الأبحاث المكانية في كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الأحجار الكريمة والمعادن في تاريخ الحضارة الإسلامية
  2.   كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر العدد (89-2 )  لسنة 2021من مجلة ديالى للبحوث الانسانية
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم حملة توعوية في الاكتئاب
  4.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يصدر كتابا في السّرديات المُصطنعة (نظرية موت الواقع في الرّواية العربيّة ما بعد الحداثية)
  5.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس لجنة مناقشة أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة
  6.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يلتقي طلبة المرحلة الأولى المقبولين في قسم اللغة الإنكليزية للعام الدراسي 2021-2022
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الاسلام والتوعية المجتمعية
  8.   برعاية السيد رئيس جامعة ديالى وإشراف السيد عميد الكلية كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في أمن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الابتزاز الإلكتروني والاستخدام الخاطئ لمنصات التواصل الاجتماعي
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم حلقة دراسية في جهود الأصوليين في مباحث الدلالة
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة بعنوان دراسة بلاغية للربط وانواعه في اللغة الإنكليزية

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في تاريخ التعليم الالكتروني

   
83 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   16/12/2021 10:14 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في تاريخ التعليم الالكتروني

 

كتب / اعلام الكلية :

عقدت وحدة الأبحاث المكانية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى ندوة في تاريخ التعليم الالكتروني .

أوضحت الندوة التي القتها الأستاذ الدكتورة منتهى عذاب ذويب ان من المعروف ان فترة التسعينات من القرن الماضي كانت قد شهدت خطوات منتظمة ومتسارعة وبشكل تدريجي نحو التطور والتوسع والانتشار للتعليم الالكتروني في أمريكا واوربا واليابان وماليزيا والصين وأستراليا , وذلك قبل ان تصغر شاشات الحاسبات وتحمل في الحقائب والجيوب .

بينت الندوة ان هذه الدول بدأت النمط الالكتروني بالتعليم الأساسي ( الابتدائي والثانوي ) عبر شاشات النت منذ سنة 1993 واكتملت سنة 1995 في الولايات المتحدة بعد ان وفرت البنى التحتية لذلك , وتبعتها اليابان في سنة 1994 واكتملت سنة 1997 ولحقت بها المدارس  الذكية المرتبطة بشبكات النت عبر الأقمار الصناعية في كل من ماليزيا وأستراليا خلال السنوات 1996 الى 1997 م .

اكدت الندوة انه في ما يخص التعليم الاكاديمي فقد بدأت أولا جامعة جونز هوبكنز سنة 1876 بتوفير تطبيقات تعليمية الكترونية ودخلت في تنافس مع بقية الجامعات في مسألة الحصول على احدث التقنيات الالكترونية , واستمرت بتطوير تعليمها الالكتروني بشكل منظم , وما ان جاءت سنة 1999 م حتى اطلقت برنامجها التعليمي الالكتروني كأول جامعة دولية الكترونية بالكامل , وكانت جامعة كلارك اطلنطا في الولايات المتحدة الامريكية 1929 تسير على خطاها .

تطرقت الندوة الى استحداث الاتحاد الأوربي الخطة سنة 1999 م لتطبيق مشروع التعليم الالكتروني وان لا تتجاوز فترة الانتهاء من تطبيقه ثلاث سنوات وبميزانية وصلت الى ثمانية ملايين يورو , باستحداث جامعات اوربية افتراضية ومراكز البحث العلمي الاكاديمي توفر فرص التعليم لأكبر عدد من مواطنيها , ودعمها بكل ما تحتاجه من تقنيات الكترونية وبرمجيات وتطبيقات , فيما انهت الصين في هذه السنة 1999 م خطواتها الثابتة في انتشار التعليم الالكتروني في مدارسها وجامعاتها محققة طفرة نوعية بالنمو والتطور والتوسع والانتشار لأبعد نقطة في الصين بمساعدة ودعم شركات كبرى في البرامج والأجهزة التقنية .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45