تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي بأسلوب التنظيم في تخفيض الذات الزائفة لدى طلاب المرحلة الإعدادية
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الحرب الصينية – الفيتنامية 1979 وتداعياتها الإقليمية والدولية
  3.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية رئيساُ في لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية الامام الأعظم
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فاعلية برنامج إرشادي تكاملي لتنمية الاعتدال المزاجي لدى طلبة معهد الفنون الجميلة في ديالى
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الحرب الصينية – الفيتنامية 1979 وتداعياتها الإقليمية والدولية
  6.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يشارك بعضوية لجنة مناقشة رسالة ماجستير في الجامعة العراقية
  7.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش وكالة الأمن القومي الأمريكي (1952-1974) دراسة تاريخية
  9.   تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية عن بدء التقديم لدورات الكفاءة اللغة الانكليزية واللغة العربية للطلبة المتقدمين للدراسات العليا بدأ من اليوم الاحد الموافق 14/8/2022 على الطلبة الراغبين بالتقديم
  10.   مجلة ديالى للبحوث الإنسانية تعقد اجتماعاً لأعضاء لجنة 0JS

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة علمية في التعليم المدمج

   
199 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   29/12/2021 9:25 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة علمية في التعليم المدمج

 

كتب / اعلام الكلية :

عقد قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى ندوة علمية في التعليم المدمج .

أوضحت الندوة التي القاها الأستاذ المساعد الدكتور احسان عدنان زيدان , ان ادخال التكنولوجيا الحديثة لعملية التعليم والتعلم هي التي قدمت التعليم المدمج للأضواء , ومصطلح التعليم المدمج استعمل كرد فعل ضد الافراط غير الملائم احياناً في استعمال التكنولوجيا , ويعتبر الدمج شكلاً من اشكال الفنون التي يلجأ اليها المعلم للجمع بين المصادر والأنشطة المختلفة في نطاق بيئات التعلم التي تمكن المتعلم من التفاعل وبناء الأفكار .

بينت الندوة ان كل من أبي موسى والصوص (2014 ) اشاروا في العديد من الدراسات الى أهمية التعليم المدمج وفاعليته بالنسبة للطالب وللمعلم وهذا ما يدفعنا لمعرفة بروز الاهتمام به على هذا النحو , كما ان للتعليم المدمج مسميات عدة ابرزها التعليم المزيج , والتعليم الخليط , والتعليم الهجين .

تطرقت الندوة الى ان في العقد 1900 – 1910 بدأ استعمال وسائل الاعلام والاتصال للأغراض التربوية والتعليمية , مثل الصور المجسمة , الشرائح , الأفلام , الجداول , والرسوم البيانية وغيرها من المواد التعليمية , وكان ينظر اليها على انها مواد تكميلية للمنهج المدرسي , ثم بدأ استعمال المعينات البصرية لدعم عملية التعلم والذي عرف في حينه بمصطلح التعلم المرئي او التربية البصرية والمرئية .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45