تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة توعوية في إفراط الأطفال باستخدام الأجهزة الذكية
  2.   برعاية السيد رئيس جامعة ديالى وإشراف السيد عميد الكلية وحدة الأبحاث المكانية في كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الأحجار الكريمة والمعادن في تاريخ الحضارة الإسلامية
  3.   كلية التربية للعلوم الانسانية تصدر العدد (89-2 )  لسنة 2021من مجلة ديالى للبحوث الانسانية
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم حملة توعوية في الاكتئاب
  5.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يصدر كتابا في السّرديات المُصطنعة (نظرية موت الواقع في الرّواية العربيّة ما بعد الحداثية)
  6.   تدريسي من كلية التربية للعلوم الإنسانية يرأس لجنة مناقشة أطروحة دكتوراه في جامعة البصرة
  7.   السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية يلتقي طلبة المرحلة الأولى المقبولين في قسم اللغة الإنكليزية للعام الدراسي 2021-2022
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الاسلام والتوعية المجتمعية
  9.   برعاية السيد رئيس جامعة ديالى وإشراف السيد عميد الكلية كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في أمن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الابتزاز الإلكتروني والاستخدام الخاطئ لمنصات التواصل الاجتماعي
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم حلقة دراسية في جهود الأصوليين في مباحث الدلالة

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة علمية في التعليم المدمج

   
67 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   29/12/2021 9:25 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة علمية في التعليم المدمج

 

كتب / اعلام الكلية :

عقد قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى ندوة علمية في التعليم المدمج .

أوضحت الندوة التي القاها الأستاذ المساعد الدكتور احسان عدنان زيدان , ان ادخال التكنولوجيا الحديثة لعملية التعليم والتعلم هي التي قدمت التعليم المدمج للأضواء , ومصطلح التعليم المدمج استعمل كرد فعل ضد الافراط غير الملائم احياناً في استعمال التكنولوجيا , ويعتبر الدمج شكلاً من اشكال الفنون التي يلجأ اليها المعلم للجمع بين المصادر والأنشطة المختلفة في نطاق بيئات التعلم التي تمكن المتعلم من التفاعل وبناء الأفكار .

بينت الندوة ان كل من أبي موسى والصوص (2014 ) اشاروا في العديد من الدراسات الى أهمية التعليم المدمج وفاعليته بالنسبة للطالب وللمعلم وهذا ما يدفعنا لمعرفة بروز الاهتمام به على هذا النحو , كما ان للتعليم المدمج مسميات عدة ابرزها التعليم المزيج , والتعليم الخليط , والتعليم الهجين .

تطرقت الندوة الى ان في العقد 1900 – 1910 بدأ استعمال وسائل الاعلام والاتصال للأغراض التربوية والتعليمية , مثل الصور المجسمة , الشرائح , الأفلام , الجداول , والرسوم البيانية وغيرها من المواد التعليمية , وكان ينظر اليها على انها مواد تكميلية للمنهج المدرسي , ثم بدأ استعمال المعينات البصرية لدعم عملية التعلم والذي عرف في حينه بمصطلح التعلم المرئي او التربية البصرية والمرئية .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45