تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   توجيه لجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية توجه عمداء كليات التربية بتنفيذ مضمون كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ذي العدد  ت م3 / د / 3445 في 18/5/2022 المتضمن الية الدوام والامتحان
  2.   اعلان تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية / جامعة ديالى ، درجات الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا ( دبلوم عالي مهني - ماجستير- دكتوراة ) للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ وبحسب الاقسام العلمية .
  3.   لجنة وزارية تزور كلية التربية للعلوم الإنسانية لمتابعة الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي 2022-2023
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تجري الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا (دبلوم عالي مهني والماجستير والدكتوراه ) للعام الدراسي 2022- 2023
  5.   لجنة وزارية تزور كلية التربية للعلوم الإنسانية لمتابعة امتحانات طلبة الدراسات العليا
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة في كيفية التغلب على صعوبات التعلم
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الفكر الإرهابي المتطرف وتأثيره الاقتصادي والفكري
  8.   تدريسيتان من كلية التربية للعلوم الإنسانية تشاركان بالمؤتمر الصناعي الأول للبحوث التطبيقية
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فو نجوين جياب وأثره العسكري والسياسي في فيتنام(1911- 1975)
  10.   كلية التربية تنفذ حملة تنظيف واسعة لنفض غبار العواصف التربية

أخبار الكلية

السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى يلتقي طلبة المرحلة الأولى المقبولين في قسم...

   
181 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   17/01/2022 1:08 مساءا

السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى يلتقي طلبة المرحلة الأولى المقبولين في قسم الجغرافية  للعام الدراسي 2021-2022

 

كتب / إعلام الكلية :

التقى السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى الأستاذ الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي ، طلبة المرحلة الأولى المقبولين في قسم الجغرافية للعام الدراسي 2021-2022 ، بحضور رئيس القسم الأستاذ المساعد الدكتور وسام متعب محمد ، للوقوف على احتياجاتهم ولتذليل الصعاب التي تواجههم كونهم يعيشون اجواء غير مألوفة ، إذ انتقلوا من الدراسة الاعدادية الى أجواء الجامعة ، وكذلك لتسهيل كافة المعوقات التي من الممكن ان تقف في طريقهم.

رحب السيد العميد بالطلبة الجدد وهنأهم على القبول في كلية التربية للعلوم الإنسانية الكلية التي تخرج صناع الأجيال ، أنتم الذين تصنعون الأجيال في المدارس المتوسطة والإعدادية ، مشيرا الى أن هذه الاجيال بحاجة ماسة الى قيم وأعراف وتقاليد ، وقضايا علمية في اختصاص الجغرافية ، مبينا ان الدوام أصبح شبه حضوري وحتى المادة التي دوامها الكتروني سيكون امتحانها حضوريا ، وهذا يعطيكم قوة ورصانة لأن الدراسة الإلكترونية اضطررنا اليها ، والدراسة الحضورية مثالية وواقعية وتمثل المستوى الحقيقي للطالب .

 أكد السيد العميد أن الحياة الجامعية تحكمها أعراف وتقاليد لابد لطلبة المرحلة الأولى أن يطلعوا عليها ، كونها تعد خارطة طريق يستدل منها الطالب على أهم المبادئ الضرورية لكي يعيش الطالب حياة جامعية جميلة ، والهيئة التدريسية مسؤولة عن اختصار الوقت لهم لسبر أغوار هذه الحياة التي لم يألفوها مسبقا ، ويمكن أن نسميها حياة جديدة تحتاج الى مرشد يُيسر أمر العيش في كنفها .

ودعا السيد العميد الطلبة الى الالتزام بأخلاقيات الحرم الجامعي ، وبالزي الموحد ، والابتعاد عن الملابس التي تخدش الذوق العام ، واختيار العبارات الراقية المتحضرة في التخاطب ، والابتعاد عن الصوت العالي ، وضرورة احترام الطالب للأستاذ الذي يعد واجب أخلاقي قبل كل شيء، واحترام القانون وعدم اشاعة الفوضى ، والقضايا الطائفية والحزبية والعرقية ، وطالب السيد العميد الطلبة بإشاعة ثقافة النظافة والمبادرات الطوعية ، والالتزام بالأعراف والتقاليد الجامعية داخل الحرم الجامعي .

وخاطب السيد العميد طلبة المرحلة الأولى في قسم الجغرافية ، نحن بصدد أعدادكم كصناع للأجيال متسلحين بحب الوطن ،  ومنتمين الى أرضه ، ومدافعين عن حياضه بوجه الطامعين وشذاذ الآفاق.

 

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45