تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   لجنة وزارية تزور كلية التربية للعلوم الإنسانية لمتابعة الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي 2022-2023
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تجري الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا (دبلوم عالي مهني والماجستير والدكتوراه ) للعام الدراسي 2022- 2023
  3.   لجنة وزارية تزور كلية التربية للعلوم الإنسانية لمتابعة امتحانات طلبة الدراسات العليا
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة في كيفية التغلب على صعوبات التعلم
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الفكر الإرهابي المتطرف وتأثيره الاقتصادي والفكري
  6.   تدريسيتان من كلية التربية للعلوم الإنسانية تشاركان بالمؤتمر الصناعي الأول للبحوث التطبيقية
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فو نجوين جياب وأثره العسكري والسياسي في فيتنام(1911- 1975)
  8.   كلية التربية تنفذ حملة تنظيف واسعة لنفض غبار العواصف التربية
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التجريب في روايات فاضل العزاوي
  10.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الصعوبات التي تواجه الطلبة غير الاختصاص في تعلم اللغة...

   
115 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   17/02/2022 10:33 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الصعوبات التي تواجه الطلبة غير الاختصاص في تعلم اللغة الإنكليزية

 

 

كتب / إعلام الكلية :

عقد قسم اللغة الإنكليزية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى ، ندوة في الصعوبات التي تواجه الطلبة غير الاختصاص في تعلم اللغة الإنكليزية .

أكدت الندوة التي ناقش محاورها المدرس نهى عامر كامل ، إن من الصعاب التي تواجه الطلاب حول هذه المعضلة المؤثرة في قدراتهم الشخصية مجموعة اضطراب يؤثر في قدرة الشخص على تفسير ما يراه ويسمعه ، أو في ربط المعلومات القادمة من أجزاء مختلفة من المُخ ، ويمكن أن تظهر هذه الصعوبات في اللغة المسموعة ، والمكتوبة ، أو في التنسيق ، والتحكم الذاتي والانتباه. 

بينت الندوة إن الطالب يمر خلال فترة نموه بمراحل وعلامات مميزة مثل نطق الكلمة الأولى وتعتبر أول محاولة لتعلم اللغة وعادةً ما ينتظر الأستاذة هذه المرحلة للتأكد من عدم وجود عوائق تؤخر عملية التعليم لدى الطالب، وبينما يمكن اعتبار وسيلة الملاحظة إحدى العلامات المنبهة بطريقة غير مباشرة على أن الطلاب أو البعض منهم لديه صعوبة في تعلم اللغة الإنجليزية.

وضحت الندوة إنه قد تُجرى بعض الاختبارات القياسية لقدرات الطالب في كيفية فهم الأسئلة ومعرفة قدراته العقلية في عملية الاستيعاب وأيضاً يشارك المجتمع في إفراز صعوبات غير مباشرة وتحمل في طيها تأثيراً على مستوى استيعاب الطالب لمفهوم اللغة الإنجليزية وأهميتها، وعلى سبيل المثال لا الحصر في أسلوب تناول النقاش الفكري والثقافي بين أفراد المجتمع وعنصرية المجتمع للغة العربية واللهجات المحلية فقط في كل المجالات الثقافية والفكرية وتسهيل الأمر على الشباب في التعيين الوظيفي دون اشتراط إجادة اللغة الإنجليزية كشرط أساسي .

وحددت الندوة صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية ومنها في ترتيب مفهوم تعليم اللغة ، والتوافق مع سوق العمل ، والخروج من شبح تأثير اللغة الأم على اللغة الإنجليزية ، والبدء المبكر في تعليم اللغة الإنجليزية ، والتأثير السلبي لاستخدام وسائل الإعلام الخاطئ للغة ، وتعليم اللغة العربية بشكل سليم ، والتركيز على تجديد الموضوعات لكي تواكب اهتمامات الطلبة ، والاهتمام بحضور الطلبة والتواصل المباشر مع المدرس .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45