تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   لجنة وزارية تزور كلية التربية للعلوم الإنسانية لمتابعة الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي 2022-2023
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تجري الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا (دبلوم عالي مهني والماجستير والدكتوراه ) للعام الدراسي 2022- 2023
  3.   لجنة وزارية تزور كلية التربية للعلوم الإنسانية لمتابعة امتحانات طلبة الدراسات العليا
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة في كيفية التغلب على صعوبات التعلم
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الفكر الإرهابي المتطرف وتأثيره الاقتصادي والفكري
  6.   تدريسيتان من كلية التربية للعلوم الإنسانية تشاركان بالمؤتمر الصناعي الأول للبحوث التطبيقية
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش فو نجوين جياب وأثره العسكري والسياسي في فيتنام(1911- 1975)
  8.   كلية التربية تنفذ حملة تنظيف واسعة لنفض غبار العواصف التربية
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التجريب في روايات فاضل العزاوي
  10.   مجلس الكلية يعقد اجتماعه الدوري

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الطاقة المكنونة في جسم الإنسانان وأثر المكان والزمان على...

   
67 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   28/03/2022 1:56 مساءا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الطاقة المكنونة في جسم الإنسانان وأثر المكان والزمان على تحريكها وطرق الإفادة منها

كتب / إعلام الكلية :

عقد قسم الجغرافية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى ، ندوة علمية في الطاقة المكنونة في جسم الإنسانان وأثر المكان والزمان على تحريكها وطرق الإفادة منها .

تضمنت الندوة التي شارك في مناقشة محاورها الدكتور علي جواد كاظم الزرفي ، والدكتور حسام نجم الدين ، والدكتورة ذكرى عادل محمود ، والدرس سهى سالم علي ، عدة محاور المحور الأول في مستويات العقل البشري ، والمحور الثاني في أنواع العقول ، وكان المحور الثالث في الأنماط التمثيلية ، والمحور الرابع كان في طرق التواصل مع الذات .

أكدت الندوة إن جسم الإنسان مصدر غني بالطاقة ، فالإنسان البالغ المتوسط الحجم يخزن في دهون جسمه قدرا من الطاقة يعادل بطارية كتلتها 1000 كلغ ، وتستخدم هذه الطاقة الكامنة ( المخزنة ) في مختلف الوظائف الحيوية ، إذ تحول العضلات الطاقة الكامنة في خلايانا الى طاقة حركية من خلال عمليات حيوية معقدة ، كما يستأثر الدماغ البشري بقدر معتبر منها ن لكن المهدور من هذه الطاقة يظل مدهشا وباعثا على الأسف ، إذ إن أقصى كفاءة للعضلات تصل غلى 25% ، مما يعني أن ربع الطاقة المخزنة في الدهون فقط يتحول إلى طاقة حركية من خلال العضلات ، وهو ما يعرف بالكفاءة الحرارية ، إذا اعتبرنا جسم الإنسان آلة حرارية تقوم بتحويل الطاقة الكامنة إلى عمل ( طاقة حركية ) .

بينت الندوة إن جسم الإنسان ليس جسما ماديا فقط بل يحيطه مجال كهرومغناطيسي ، إذ تحدث العديد من التفاعلات في جسم الإنسان حيث يوجد العديد من المعادن في جسمنا ، فضلا عن الكهرباء الموجودة في جسم كل كائن حي بسبب وجود الأعصاب كل هذا يولد مجال مغناطيسي وكهربائي .

حدد الندوة تأثير الطاقة السلبية في جسم الإنسان ومنها الشعور بالاكتئاب والحزن ، وكذلك تجعل الخلايا تموت بسرعة ، كذلك يحدث قصور في أداء بعض أجهزة الجسم او زيادة إفراز بعض الهرمونات مما يحدث خلل ، ولذلك غذا كان هناك طاقة سلبية في منطقة ما في الجسم والتي تظهر على شكل مناطق قاتمة فتسبب الحزن والكآبة ن ومع مرور الزمن تضعف هذه المناطق ، وهذه الطاقة تسمى المدمرة التي تجعل الخلايا تموت بشكل اسرع ، أما الطاقة الإيجابية ( الحيوية ) فهي تستبدل الطاقة السلبية المدمرة بالإيجابية النافعة ، ويتم عمل نشاط لكامل الجسم واحياء وتجديد الخلايا التي ماتت وتدمرت ، ويتم علاج كل الأجهزة التي تأثرت بوجود الطاقة السلبية .

وفي ختام الندوة كرم السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي الدكتور علي جواد كاظم الزرفي بدرع الكلية ووسام الإبداع وشهادة تقديرية مع منحه كتاب شكر وتقدير .




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45