تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش آراء الفراء اللغوية والنحوية في المحرر الوجيز لأبن عطية الأندلسي ( ت 541هـ ) – دراسة تحليلية وصفية
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الشفرة السرية في دولة المماليك (٦٤٨-٩٢٣هـ/١٢٥٠-١٥١٧م)
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش آراء الفراء اللغوية والنحوية في المحرر الوجيز لأبن عطية الأندلسي ( ت 541هـ ) – دراسة تحليلية وصفية
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ورشة عمل في الحياة الاجتماعية في مدينة الإسكندرية في العصر اليوناني
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد الندوة في مقومات الطاقة البديلة وآفاق الاستثمار
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الجفاف باستخدام مؤشر بالمر
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في استخدام لغة الجسد في العملية التعليمية
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنفذ حملة توعوية في السرعة والحوادث المرورية
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في المعايير التخطيطية لحصة الفرد من الشوارع لإحياء مدينة بعقوبة
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في استعمالات الارض الخاصة بالنقل والخدمات ( مجتمعية – البنى تحتية ) والبساتين والاراضي الفارغة في مدينة كنعان للمرحلة المورفولوجيا المعاصرة (2003 – 2021 )

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في خفض التحيز للذات لدى طالبات...

   
137 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/10/2022 11:32 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في خفض التحيز للذات لدى طالبات المرحلة الإعدادية

 

كتب/ إعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في خفض التحيز للذات لدى طالبات المرحلة الإعدادية ) .

هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة فيحاء فاضل عبدالله ، وأشرف عليها الأستاذ الدكتور صالح مهدي صالح ، إلى التعرف على أثر برنامج ارشادي بأسلوب إعادة الصياغة في خفض التحيز للذات لدى طالبات المرحلة الإعدادية .

توصلت الدراسة الى استنتاجات عدة كان من أبرزها إن هناك فروق ذات دلالة احصائية بين درجات الاختبار القبلي ورتب درجات الاختبار البعدي في للمجموعة التجريبية على مقياس التحيز للذات , وقد تبين ام البرنامج الارشادي الذي عدته الباحثة بأسلوب اعادة الصياغة كان له اثر فعال في خفض التحيز للذات لدى طالبات المجموعة التجريبية، كذلك له اهمية كبيرة في ايضاح مفاهيم معظم الناس الاسوياء العاديين تسبب لديهم سوء توافق عن طريق الخبرة لان الهدف من الارشاد هو تغير الافكار والتصورات الخاطئة لدى المسترشدة وتشير هذه النتيجة  ان اسلوب اعادة الصياغة قد اثبت تأثيره في خفض التحيز للذات لدى طالبات المرحلة الاعدادية في المجموعة التجريبية

أوصت الدراسة بضرورة الإفادة  لوزارة التربية من الاسلوب الارشادي المستخدم في البحث الحالي في مدارسهم في خفض التحيز للذات لدى طالبات المرحلة الاعدادية . على المرشدين التربويين من الافادة من البرنامج الحالي وتطبيقه في المدارس الاعدادي والثانوي والمتوسطة . وضرورة الافادة من مقياس التحيز للذات الذي تم بنائه من قبل الباحثة من قبل المديرية العامة لتربية ديالى /شعبة الارشاد التربوي ، للكشف عن التحيز للذات لدى الطالبات في المدارس المتوسطة او عينات اخرى لا نها تنعكس سلبيا  على الجانب المعرفي والسلوي للطالبات .

 

 

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45