تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش آراء الفراء اللغوية والنحوية في المحرر الوجيز لأبن عطية الأندلسي ( ت 541هـ ) – دراسة تحليلية وصفية
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الشفرة السرية في دولة المماليك (٦٤٨-٩٢٣هـ/١٢٥٠-١٥١٧م)
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش آراء الفراء اللغوية والنحوية في المحرر الوجيز لأبن عطية الأندلسي ( ت 541هـ ) – دراسة تحليلية وصفية
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ورشة عمل في الحياة الاجتماعية في مدينة الإسكندرية في العصر اليوناني
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد الندوة في مقومات الطاقة البديلة وآفاق الاستثمار
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الجفاف باستخدام مؤشر بالمر
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في استخدام لغة الجسد في العملية التعليمية
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنفذ حملة توعوية في السرعة والحوادث المرورية
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في المعايير التخطيطية لحصة الفرد من الشوارع لإحياء مدينة بعقوبة
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في استعمالات الارض الخاصة بالنقل والخدمات ( مجتمعية – البنى تحتية ) والبساتين والاراضي الفارغة في مدينة كنعان للمرحلة المورفولوجيا المعاصرة (2003 – 2021 )

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب اللعب الترويحي في تنمية الارتياح النفسي لدى...

   
127 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/10/2022 11:44 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب اللعب الترويحي في تنمية الارتياح النفسي لدى طلاب المرحلة المتوسطة

 

كتب/ إعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر برنامج ارشادي بأسلوب اللعب الترويحي في تنمية الارتياح النفسي لدى طلاب المرحلة المتوسطة ) .

هدفت الدراسة التي قدمها الطالب مهند احمد حسن ، وأشرف عليها الأستاذ الدكتور عدنان محمود عباس ، إلى التعرف على أثر برنامج ارشادي بأسلوب اللعب الترويحي في تنمية الارتياح النفسي لدى طلاب المرحلة المتوسطة .

توصلت الدراسة إلى يهدف البحث الحالي التعرف الى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عنـد مستـوى (0,05) بين رتـب درجات المجموعة التجريبية على مقياس الارتياح النفسي قبـل تطبيق البرنـامج الارشادي وبعده تطبيقه. ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عنـد مستوى (0,05) بين رتب درجات المجموعة الضابطة في الاختبار القبلي والبعدي على مقياس الارتياح النفسي. ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين رتـب درجـات المجموعة التجـريبية ورتب درجات المجموعة الضابطة في الاختـبار .

أوصت الدراسة بضرورة إفادة المديرية العامة لتربية ديالى قسم الارشاد من المقياس الذي أعده الباحث للكشف عن ضعف الارتياح النفسي لدى طلاب المرحلة المتوسطة، و تعزيز الشعور بالارتياح النفسي لدى طلبة المدارس وذلك من خلال التوجيه والإرشاد في حل المشكلات التي تواجه الطلبة. وضرورة قيام الحدات الإرشادية في الجامعات والمديرات التربية في المدارس الإفادة من البرنامج الارشادي (بأسلوب اللعب الترويحي في تنمية الارتياح النفسي لدى طلاب المرحلة المتوسطة).

 

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45