تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش آراء الفراء اللغوية والنحوية في المحرر الوجيز لأبن عطية الأندلسي ( ت 541هـ ) – دراسة تحليلية وصفية
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الشفرة السرية في دولة المماليك (٦٤٨-٩٢٣هـ/١٢٥٠-١٥١٧م)
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش آراء الفراء اللغوية والنحوية في المحرر الوجيز لأبن عطية الأندلسي ( ت 541هـ ) – دراسة تحليلية وصفية
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ورشة عمل في الحياة الاجتماعية في مدينة الإسكندرية في العصر اليوناني
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد الندوة في مقومات الطاقة البديلة وآفاق الاستثمار
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الجفاف باستخدام مؤشر بالمر
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في استخدام لغة الجسد في العملية التعليمية
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنفذ حملة توعوية في السرعة والحوادث المرورية
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في المعايير التخطيطية لحصة الفرد من الشوارع لإحياء مدينة بعقوبة
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في استعمالات الارض الخاصة بالنقل والخدمات ( مجتمعية – البنى تحتية ) والبساتين والاراضي الفارغة في مدينة كنعان للمرحلة المورفولوجيا المعاصرة (2003 – 2021 )

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفكير الهجين وعلاقته بالتعاطف المعرفي لدى تدريسيي الجامعة

   
136 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   11/10/2022 10:58 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفكير الهجين وعلاقته بالتعاطف المعرفي لدى تدريسيي الجامعة

 

 

كتب/ إعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (التفكير الهجين وعلاقته بالتعاطف المعرفي لدى تدريسيي الجامعة ) .

هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة نبأ صباح هامل ، وأشرف عليها الأستاذ الدكتور مظهر عبد الكريم سليم ، إلى التعرف على التفكير الهجين وعلاقته بالتعاطف المعرفي لدى تدريسيي الجامعة .

توصلت الدراسة إلى إنَّ عينة البحث يمتلكون التفكير الهجين ، كذلك وجود علاقة ارتباطية بين التفكير الهجين العطف المعرفي عند تدريسي الجامعة، وإنَّ للتفكير الهجين وعلاقته بالعطف المعرفي  يتأثر بالجنس، ولم يظهر فرق دال إحصائيا تبعا لمتغير التخصص في العلاقة بين التفكير الهجين والعطف المعرفي ؛ مما يعني إنَّ التفكير الهجين وعلاقته بالعطف المعرفي لا يتأثر بالتخصص .

أوصت الدراسة بضرورة الإفادة من المقياسين الحاليين بعد تقنينهما بهدف تطبيقهما على شرائح اجتماعية مختلفة وعلى شرائح مماثلة للبحث الحالي للكشف عن التفكير الهجين والعطف المعرفي لدى إفراد المجتمع ، وإيلاء مفهوم التفكير  الهجين قدرا مناسبا من الاهتمام من المسؤولين عند اختيار العاملين في مؤسسات الدولة ، ومراعاة المسؤولين في دوائر الدولة للفروق الفردية للإفراد سواء أكان في التفكير الهجين والعطف المعرفي وذلك عن طريق المكافاة المادية والمعنوية.

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45