تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش آراء الفراء اللغوية والنحوية في المحرر الوجيز لأبن عطية الأندلسي ( ت 541هـ ) – دراسة تحليلية وصفية
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الشفرة السرية في دولة المماليك (٦٤٨-٩٢٣هـ/١٢٥٠-١٥١٧م)
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش آراء الفراء اللغوية والنحوية في المحرر الوجيز لأبن عطية الأندلسي ( ت 541هـ ) – دراسة تحليلية وصفية
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ورشة عمل في الحياة الاجتماعية في مدينة الإسكندرية في العصر اليوناني
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد الندوة في مقومات الطاقة البديلة وآفاق الاستثمار
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الجفاف باستخدام مؤشر بالمر
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في استخدام لغة الجسد في العملية التعليمية
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنفذ حملة توعوية في السرعة والحوادث المرورية
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في المعايير التخطيطية لحصة الفرد من الشوارع لإحياء مدينة بعقوبة
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في استعمالات الارض الخاصة بالنقل والخدمات ( مجتمعية – البنى تحتية ) والبساتين والاراضي الفارغة في مدينة كنعان للمرحلة المورفولوجيا المعاصرة (2003 – 2021 )

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الحيوية الاجتماعية وعلاقتها بالالتزام الذاتي لدى طلبة الجامعة

   
131 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   18/10/2022 12:50 مساءا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش الحيوية الاجتماعية وعلاقتها بالالتزام الذاتي لدى طلبة الجامعة

 

 

كتب / إعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش رسالة الماجستير الموسومة بـ (الحيوية الاجتماعية وعلاقتها بالالتزام الذاتي لدى طلبة الجامعة ) .

هدفت الدراسة التي قدمها الطالب عقيل كريم جواد ، وأشرف عليها الأستاذ الدكتورة زهرة موسى جعفر ، إلى التعرف على الحيوية الاجتماعية وعلاقتها بالالتزام الذاتي لدى طلبة الجامعة .

توصلت الدراسة إلى أن الطلبة يتمتعون طلبة الجامعة بالحيوية الاجتماعية، وكذلك يتمتعون بالالتزام الذاتي ، وكما توجد علاقة ارتباطية طردية بين الحيوية الاجتماعية والالتزام الذاتي  وهي دالة إحصائيًا . وأكدت الدراسة عدم وجود فرق في العلاقة الارتباطية بين الحيوية الاجتماعية والالتزام الذاتي تبعا لمتغير التخصص (علمي - إنساني) اذ كانت العلاقة ضعيفة وغير دالة إحصائيًا  اي لا يوجد فرق في التخصص  ( علمي – انساني ) في حين أن متغير الجنس كان دال إحصائيًا لصالح الذكور .  ولا يوجد اسهام للمتغير المستقل (الحيوية الاجتماعية ) في المتغير التابع (الالتزام الذاتي ) .

أوصت الدراسة بضرورة قيام وحدات التعليم المستمر في الجامعات عمل ندوات ودورات لتعزيز مفهوم الحيوية الاجتماعية والالتزام الذاتي لما له من تطوير للطالب الجامعي وتنمية شخصيته بصورة ايجابية وتساعده على حل المشكلات التي تواجهه واداء المهام الموكلة اليه واداء اعماله اليومية. وعلى تدريسي الجامعة الاهتمام بالعوامل التي تسهم في تعزيز الحيوية الاجتماعية لدى الطلبة من أجل تحسين مستوى أدائهم وزيادة إنتاجيتهم العلمية . وعلى الوحدات الارشادية في الكليات اجراء ورش عمل تخص الاناث للتعرف على المشكلات التي تسبب الضغوط للطالبات لمساندتهم على مقاومة الضغوطات واساليب التعامل معها وإقامة دورات لتدريب طالبات الجامعة على التطور الذاتي ومعالجة الازمات .

 

 

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45