تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش آراء الفراء اللغوية والنحوية في المحرر الوجيز لأبن عطية الأندلسي ( ت 541هـ ) – دراسة تحليلية وصفية
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الشفرة السرية في دولة المماليك (٦٤٨-٩٢٣هـ/١٢٥٠-١٥١٧م)
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش آراء الفراء اللغوية والنحوية في المحرر الوجيز لأبن عطية الأندلسي ( ت 541هـ ) – دراسة تحليلية وصفية
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ورشة عمل في الحياة الاجتماعية في مدينة الإسكندرية في العصر اليوناني
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد الندوة في مقومات الطاقة البديلة وآفاق الاستثمار
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الجفاف باستخدام مؤشر بالمر
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في استخدام لغة الجسد في العملية التعليمية
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنفذ حملة توعوية في السرعة والحوادث المرورية
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في المعايير التخطيطية لحصة الفرد من الشوارع لإحياء مدينة بعقوبة
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في استعمالات الارض الخاصة بالنقل والخدمات ( مجتمعية – البنى تحتية ) والبساتين والاراضي الفارغة في مدينة كنعان للمرحلة المورفولوجيا المعاصرة (2003 – 2021 )

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي بأسلوب وضع علامات على حقل الألغام في تنمية الثقة...

   
110 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/11/2022 12:26 مساءا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج إرشادي بأسلوب وضع علامات على حقل الألغام في تنمية الثقة الانفعالية لدى طالبات المرحلة الإعدادية

 

كتب/ إعلام الكلية :

ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر برنامج إرشادي بأسلوب وضع علامات على حقل الألغام في تنمية الثقة الانفعالية لدى طالبات المرحلة الإعدادية ) .

هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة دنيا طارق ياسين ، وأشرف عليها الأستاذ الدكتور عبد الكريم محمود صالح ، إلى التعرف على أثر برنامج إرشادي بأسلوب وضع علامات على حقل الألغام في تنمية الثقة الانفعالية لدى طالبات المرحلة الإعدادية .

توصلت الدراسة إلى أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين طالبات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي و البعدي لمقياس الثقة الانفعالية ولصالح التطبيق البعدي، وأنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين طالبات المجموعة الضابطة في التطبيقين القبلي والبعدي الثقة الانفعالية ، وأنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الثقة الانفعالية ولصالح المجموعة التجريبية.

أوصت الدراسة بضرورة يمكن الإفادة من مقياس الثقة الانفعالية في وزارة التربية للكشف عن الطالبات اللاتي لديهن ضعف في الثقة الانفعالية سواء على طالبات المرحلة الإعدادية أو على المراحل الأخرى . ومساهمة مديرية التربية بإدخال المرشدين التربويين دورات تأهيل للاطلاع على أسلوب وضع علامات على حقل الألغام وكيفية تطبيقه على الطالبات في المرحلة الإعدادية . وإثارة اهتمام المدرسين والمرشدين التربويين بأهمية الثقة الانفعالية ولاسيما لدى طالبات المرحلة الإعدادية .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45