تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش آراء الفراء اللغوية والنحوية في المحرر الوجيز لأبن عطية الأندلسي ( ت 541هـ ) – دراسة تحليلية وصفية
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الشفرة السرية في دولة المماليك (٦٤٨-٩٢٣هـ/١٢٥٠-١٥١٧م)
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش آراء الفراء اللغوية والنحوية في المحرر الوجيز لأبن عطية الأندلسي ( ت 541هـ ) – دراسة تحليلية وصفية
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ورشة عمل في الحياة الاجتماعية في مدينة الإسكندرية في العصر اليوناني
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد الندوة في مقومات الطاقة البديلة وآفاق الاستثمار
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الجفاف باستخدام مؤشر بالمر
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في استخدام لغة الجسد في العملية التعليمية
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنفذ حملة توعوية في السرعة والحوادث المرورية
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في المعايير التخطيطية لحصة الفرد من الشوارع لإحياء مدينة بعقوبة
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في استعمالات الارض الخاصة بالنقل والخدمات ( مجتمعية – البنى تحتية ) والبساتين والاراضي الفارغة في مدينة كنعان للمرحلة المورفولوجيا المعاصرة (2003 – 2021 )

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في التقليد الاعمى

   
35 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   02/01/2023 11:01 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في التقليد الاعمى

 

كتب/ اعلام الكلية :

عقد قسم الجغرافية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى ندوة علمية في التقليد الاعمى .

هدفت الندوة التي ناقش محاورها المدرس الدكتور حسام نجم الدين والمدرس الدكتورة ذكرى عادل محمود, والمدرس سهى سالم الى التعرف على التقليد الاعمى .

وأوضحت الندوة ان التقليد هو نمطٌ من الأفكار، والأفعال، والسلوكيات التي نُقلت بالتوارث عبر الأجيال فتَعارفها الناس فيما بينهم حتى أصبحت من ثوابتهم، ومن الأمثلة عليه الممارسات الدينية، والأعراف الاجتماعية, كما يُشير هذا المصطلح إلى العادات الثقافية المتوارثة التي سلمت من التغيير، أو الفقدان.

بينت الندوة ان بعض اساب التقليد الايجابي هي الوقوف على مبادئ الآباء، والأجداد المؤسسين، والاحتفاء بالتنوع, والمساهمة في خلق ذكريات جميلة، ودائمة بين الأهل، والأصدقاء, وتعزيز القيم، والحفاظ عليها مثل الحرية، والنزاهة، والمسؤولية الشخصية، والتعليم الجيد, والشعور بالاطمئنان، والانتماء، حيث يسهم التقليد في جمع العائلة، مما يزيد من التعارف، وتوثيق عرى التواصل بين أفرادها, والتذكير بضرورة تقديم الشكر، والامتنان لمن قام بتقديم هذه المساهمة ,ومن الجدير بالذكر بأنّ للتقليد جانبٌ حسنٌ مرغوب، مثل تقليد الصالحين من الناس، وكذلك تقليد الأمم ومتابعة ابتكاراتهم وتطورهم.

اكدت الندوة ان هناك اسباب عدة تدفع الاشخاص الى تقليد تجارب الاخرين منها عدم الثقة بالنفس, اذ يفتقد الشخص الثقة والإيمان بنفسه وبقدراته، ويجد التقليد هو الفعل السليم لإثبات نفسه، ولإعادة التوازن النفسي له, ومحاولة إرضاء الذات وإثبات القدرات: من الأسباب الرئيسية للتقليد الأعمى، وهي أثبات بأنّ الشخص قادرٌ على أن يكون في موضع مماثل لغيره, وتربية الأهل: للتربية دور أساسي في توجيه الأفراد نحو الدروب التي فيها صلاحهم، فرقابة الأهل وتوعيتهم الدائمة تجعل من الأطفال واثقين بقدراتهم، دون الرغبة في محاولة التشبّه بالآخرين.

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45