تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش آراء الفراء اللغوية والنحوية في المحرر الوجيز لأبن عطية الأندلسي ( ت 541هـ ) – دراسة تحليلية وصفية
  2.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الشفرة السرية في دولة المماليك (٦٤٨-٩٢٣هـ/١٢٥٠-١٥١٧م)
  3.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش آراء الفراء اللغوية والنحوية في المحرر الوجيز لأبن عطية الأندلسي ( ت 541هـ ) – دراسة تحليلية وصفية
  4.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ورشة عمل في الحياة الاجتماعية في مدينة الإسكندرية في العصر اليوناني
  5.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد الندوة في مقومات الطاقة البديلة وآفاق الاستثمار
  6.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الجفاف باستخدام مؤشر بالمر
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في استخدام لغة الجسد في العملية التعليمية
  8.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تنفذ حملة توعوية في السرعة والحوادث المرورية
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في المعايير التخطيطية لحصة الفرد من الشوارع لإحياء مدينة بعقوبة
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في استعمالات الارض الخاصة بالنقل والخدمات ( مجتمعية – البنى تحتية ) والبساتين والاراضي الفارغة في مدينة كنعان للمرحلة المورفولوجيا المعاصرة (2003 – 2021 )

أخبار الكلية

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في تاريخ التعليم في دولة الكويت

   
39 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   02/01/2023 11:15 صباحا

كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في تاريخ التعليم في دولة الكويت

 

 

كتب/ إعلام الكلية :

عقد قسم التاريخ في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى ندوة في تاريخ التعليم في دولة الكويت .

 أكدت الندوة التي ناقش محاورها الأستاذ المساعد الدكتور  قحطان أحمد فرهود إن تاريخ التعليم في الكويت يقسم الى مراحل اساسية وهي مرحلة التعليم الديني التي تتحدد بمرحلة ما قبل ظهور الكتاتيب في عام 1778 ، وكان التعليم في تلك المرحلة يتم في المساجد وكان في الغالب تعليماً دينياً، ومرحلة الكتاتيب التي بدأت في عام 1778 واستمرت حتى انشاء المدرسة المباركية عام 1911 وكان التعليم في تلك المرحلة بسيطا جدا، ومحصورا فيما يتلقاه التلميذ من والديه ومن الكتّاب، إذ كان للمطوع (معلم الصبيان) أثر كبير في التثقيف وتعليم القرآن الكريم ومبادئ القراءة والكتابة والحساب، ومرحلة التعليم الخاص التي بدأت في عام 1911 واستمرت حتى  تأسيس مجلس المعارف عام 1936، وبدأت تلك المرحلة بإنشاء المدرسة المباركية ومن ثم مدرسة الاحمدية عام 1922 استجابة لرغبة الاهالي وبدعم من اهل الخير والتجار والميسورين، ومرحلة التعليم الحكومي الذي بدا منذ عام 1936 واستمر حيث هيمنت الدولة على التعليم وقامت بتطويره وتنميته وتوجيه مساره وتمويله لكي يستجيب لمتطلبات المرحلة آنذاك .

 




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45