تواصل معنا عبر          الهيئة التدريسية   رئاسة الجامعة  

       

آخر الأخبار
  1.   اعلان تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية القبول الاولي للمتقدمين للدراسات العليا ( ماجستير ودكتوراه) للعام الدراسي ( ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣ ) علما ان مدة الاعتراض ثلاثة أيام فقط تبدأ من يوم الاحد الموافق ٢٩ / ٥
  2.   برعاية معالي وزير التعليم العالي وبإشراف السيد رئيس الجامعة ورئاسة السيد عميد الكلية
  3.   بحضور السيدين محافظ ديالى ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية
  4.   توجيه لجنة عمداء كليات التربية في الجامعات العراقية توجه عمداء كليات التربية بتنفيذ مضمون كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ذي العدد  ت م3 / د / 3445 في 18/5/2022 المتضمن الية الدوام والامتحان
  5.   اعلان تعلن كلية التربية للعلوم الانسانية / جامعة ديالى ، درجات الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا ( دبلوم عالي مهني - ماجستير- دكتوراة ) للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣ وبحسب الاقسام العلمية .
  6.   لجنة وزارية تزور كلية التربية للعلوم الإنسانية لمتابعة الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي 2022-2023
  7.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تجري الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا (دبلوم عالي مهني والماجستير والدكتوراه ) للعام الدراسي 2022- 2023
  8.   لجنة وزارية تزور كلية التربية للعلوم الإنسانية لمتابعة امتحانات طلبة الدراسات العليا
  9.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم ورشة في كيفية التغلب على صعوبات التعلم
  10.   كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الفكر الإرهابي المتطرف وتأثيره الاقتصادي والفكري

إصدارات وإنجازات

كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك في المؤتمر الدولي المختص باللغة الانكليزية وآدابها

   
888 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   29/11/2015 11:16 صباحا



كلية التربية للعلوم الانسانية تشارك في  المؤتمر الدولي المختص باللغة الانكليزية وآدابها

شاركت التدريسية لقاء حبيب العبيدي من قسم العلوم التربوية والنفسية / كلية التربية للعلوم الانسانية في المؤتمر الدولي المختص باللغة الانكليزية وآدابها الذي أقيم في العاصمة الماليزية كوالا لامبور . ووسم البحث المشارك بـ استقصاء أخطاء الطلبة من دارسي اللغة الانكليزية لغة اجنبية في فهم واستعمال الافعال المساعدة الصيغية

Investigating EFl College Students’ Errors in Recognizing and Producing Model Auxiliary Verbs

  يسلط  البحث الضوء على أخطاء الطلبة العراقيين من دارسي اللغة الانكليزية بوصفها لغة أجنبية في جانبي الفهم والاستخدام في استعمال الافعال المساعدة الصيغية   ولتحقيق أهداف البحث وضعت الباحثة  الفرضية الاتية  لاتوجد فروق ذات دلالة احصائية بين معدل أخطاء الطلبة على مستويات الفهم والاستخدام. اختيرت عينة البحــث المكونة من ثلاثين طالــب وطالبة من جامعــــة ديالى  قســـم اللغة الانكليـزية /المرحلة الثالثة. استعملت الباحثة اختبار تحصيلي مكون من جزئي الفهم والاستخدام . كل جزء منهما يتكون من اثني عشرة فقرة. وفي ضوء النتائج المتحققة تم وضع مجموعة من التوصيات التي تخص كل من الطلبة والمدرسين .

        وتم اختيار البحث ليكون اول البحوث المقدمة في المؤتمر وتضمن المؤتمر اثنا عشر محوراً  من تخصصات اللغة الانكليزية وكان محور البحث هو علم اللغة التطبيقي Applied Linguistics    













comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




ابدي برأيك

 

 

 

نظام الافراد الموحد

سجل الزوار

موقع السيرة الذاتية للتدريسين 

إدارة النظام

شعار الوزارة

شعار الجامعة

شعار الكلية

ألبوم الصور

مقاطع الفيديو

قانون الخدمة الجامعية

قانون إنضباط الموظفين

قانون إنضباط الطلبة

الزي الموحد للطلبة

التقويم الجامعي

العراق - ديالى - بعقوبة | طريق بغداد القديم 

مجمع جامعة ديالى

مجاور مبنى الأقسام الداخلية للبنات

 

         

مجلة ديالى للبحوث الانسانية  |  المكتب الإستشاري

مهندس. فادية علي عباس / مسؤول الشعبة| مهندس. محمد فخري مجيد / مسؤول الموقع الالكتروني|  مبرمج.اخلاص مثنى تركي

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية للعلوم الإنسانية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016

 

3:45