
رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بناء برنامج إرشادي مقترح بأسلوب فعالية الذات لتنمية التمكين النفسي لدى المرشدين التربويين
رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش بناء برنامج إرشادي مقترح بأسلوب فعالية الذات لتنمية التمكين النفسي لدى المرشدين التربويين
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (بناء برنامج إرشادي مقترح بأسلوب فعالية الذات لتنمية التمكين النفسي لدى المرشدين التربويين ) . هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة رولا ظاهر صالح مهدي ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور صالح مهدي صالح ، الى بناء برنامج إرشادي مقترح بأسلوب فعالية الذات لتنمية التمكين النفسي لدى المرشدين التربويين . وبينت الدراسة ان إجراءاتها اقتصرت على (بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب الفعالية الذاتية لتنمية التمكين النفسي لدى المرشدين التربويين الذي لم يتسنى تطبيقه تجريبيا . أوصت الدراسة على ضرورة استخدام مقياس التمكين النفسي عند تعيين المرشدات التربويات من قبل وزارة التربية، واستخدام المقياس عند ادخال المرشدات التربويات في دورات تدريبية من قبل قسم الاعداد والتدريب في مديريات التربية، وباستخدام مقاييس متعددة من اجل زيادة مهارة المرشدات التربويات والاطمئنان على تمكينهم من أداء عملهم بصورة جيدة ، والاستفادة من البرنامج الارشادي الذي أعدته الباحثة لغرض تنمية التمكين النفسي لدى المرشدات التربويات، ومتابعة النتائج التي من الممكن ان يتم التوصل اليها في حال ما تم تطبيق البرنامج الارشادي والتعرف على أبعاده وتأثيراته .