
كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في تطوير المهارات الاربعة لتعليم اللغة الانكليزية
كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في تطوير المهارات الاربعة لتعليم اللغة الانكليزية
كتب / إعلام الكلية :
عقد قسم اللغة الإنكليزية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى ، ندوة في تطوير المهارات الاربعة لتعليم اللغة الانكليزية .
استضافت الندوة التي أدارتها الأستاذ المساعد الدكتورة سوزان رحيم ، والاستاذ مساعد زينة سالم مدير المعهد البريطاني لتعليم اللغة الانكليزية لكلية المشرق أسامة محمد علي ، والحضور طلاب المرحلة الرابعة .
تناولت الندوة الاساليب والتقنيات السليمة لإتقان اللغة الانكليزية وضرورة الإفادة من عامل الوقت لزيادة الاطلاع الخارجي على مصادر عديدة ، فضلا عن التمكن من الحصول على أكبر قدر ممكن من المفردات اللغوية الانكليزية لغرض الإفادة منها في مجال التخصص.
وضحت الندوة آلية تطوير امكانية الطلاب لتحسين المهارات الأربعة لاكتساب أكبر عدد ممكن من المفردات للتكلم بشكل صحيح متلافين الأخطاء اللغوية التي يقعون فيها أثناء التحدث ، وأجابت الندوة عن الأسئلة التي طرحت من قبل الطلاب للاستفهام عن طرق تطوير هذه المهارات للإفادة من خبرات القائمين على الندوة .
بينت الندوة إن هناك نقطة ضرورية جداً، وهي أن أي لغة لا يجب أن تتعامل معها كـ "كتلة" واحدة، ومن ذلك فإن إتقان أي لغة يمكن أن نضعه في أربع فصول أو مهارات، وهي ( مهارة القراءة ، ومهارة الكتابة ، ومهارة الاستماع ، ومهارة التحدث ) ، وترتبط هذه المهارات الأربع ببعضها البعض بدرجات مختلفة ، وأن هناك ارتباط وثيق بين مهارة القراءة والكتابة، وبين مهارة الاستماع والتحدث أيضاً. ومن الترتيب الموضح ، ستبدأ في رحلة تعلم اللغة.