
مجلة ديالى للبحوث الانسانية تنشر دراسة لتدريسية من جامعة حائل السعودية
مجلة ديالى للبحوث الانسانية تنشر دراسة لتدريسية من جامعة حائل السعودية
نشرت مجلة ديالى الصادرة عن كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى دراسة لتدريسي من جامعة حائل السعودية الاستاذ المساعد الدكتورة هالة جمال جادالله أبو النادي ، والموسومة بـ ( مستوى ممارسة الطالبات الملتحقات ببرنامج دبلوم التربية لأسس التعلم النشط في ضوء المتغيرات ) .
سعت الدراسة الى استقصاء مستوى ممارسة الطالبات المعلمات الملتحقات ببرنامج دبلوم التربية لأسس التعلم النشط في ضوء بعض المتغيرات ، وتوصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها ان مستوى ممارسة الطالبات المعلمات لأسس التعلم النشط بدرجة متوسطة .
وأوصت الدراسة بضرورة إجراء تعديلات على خطط مقررات الإعداد الأكاديمي في برنامج دبلوم التربية العام تعنى بالتطبيقات العملية لأسس التعلم النشط ، وضرورة مراجعة أهداف برنامج دبلوم التربية العام وأهداف الخطط والمقررات الدراسة بما يتناسب مع فلسفة وأهداف التأهيل التربوي .