
كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في أثر التعليم الإلكتروني على طلبة الجامعات العراقية في ظل جائحة كورونا
كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في أثر التعليم الإلكتروني على طلبة الجامعات العراقية في ظل جائحة كورونا
كتب / إعلام الكلية :
عقدت شعبة التطوير والتعليم المستمر في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى ندوة في أثر التعليم الإلكتروني على طلبة الجامعات العراقية في ظل جائحة كورونا .
ركزت الندوة التي ناقشت محاورها الاستاذ المساعد أنوار فاروق شاكر ، على التعليم الإلكتروني الذي يعد وسيلة من الوسائل التي تدعم العملية التعليمية وتحولها من طور التلقين الى إلى طور الإبداع والتفاعل وتنمية المهارات ، ويجمع كل الأشكال الإلكترونية للتعليم والتعلم ، حيث تستخدم أحدث الطرق في مجالات التعليم باعتماد الحواسيب ووسائطها التخزينية وشبكاتها .
بينت الندوة إن التعليم الإلكتروني أحدث ثورة في التعلم مما أدى إلى تحسين الكفاءات وسير العمل والتعاون، وإن المرونة التي يوفرها التعليم الإلكتروني من حيث مكان التعلم ووقت التعلم تعني أنه يمكن نشر برامج تعليمية كاملة عبر فرق في جميع أنحاء العالم في قطاع التعليم ، تم استخدام التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد داخل الفصول الدراسية ، من التعليم الابتدائي إلى التعليم الجامعي ، لتقديم دورات فعالة وممتعة وجذابة.
أكدت الندوة إن التعلم الإلكتروني يساعد أيضًا في التأثير بشكل إيجابي على خطط التنمية الفردية داخل قطاع التعليم ، لتحفيز ودعم الموظفين لتحقيق أهدافهم المهنية قصيرة وطويلة الأجل ، داخل بوابة التعلم الإلكتروني ، يمكن تطوير مسارات التدريب التي تعطي رؤية واضحة للتعلم المطلوب الذي يجب القيام به قبل أن يحدث التقدم ، يساعد هذا الفرد أو المعلم أو المربي على رؤية توقعاتهم ومتطلباتهم بوضوح لمواصلة تقدمه