كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في مشكلات التطبيق لدى طلبة كلية التربية
كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في مشكلات التطبيق لدى طلبة كلية التربية
كتب / اعلام الكلية :
عقد قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى ندوة في مشكلات التطبيق لدى طلبة كلية التربية .
هدفت الندوة التي ناقشت محاورها الأستاذ الدكتور شذى مثنى علوان, الى التعرف على مشكلات التطبيق لدى طلبة كلية التربية .
وأوضحت الندوة ان التطبيق المدرسي يعد مكونا اساسيا من مكونات تأهيل المدرسين يتعرف الطلبة بوساطته على العملية التعليمية والتربوية في المدرسة, وتحقق لهم المعايشة المباشرة لمواقف تدريسية محددة, وكما يسهم التطبيق المدرسي في توسيع وتعميق المعارف النظرية المكتسبة, بوساطة دراستهم لعلم النفس وطرائق التدريس لذا في التطبيق نوجه الطالب المدرس لاستيعاب مهام المعلم وقيادته لإدراك العملية التعليمية, والتربوية والتأثير المشترك لقوانين التربية وعلم النفس ومجالاته واهم خطوة هي اعداد الخطة الدراسية بمساعدة مدرس المادة في المدرسة للاستفادة من خبراتهم ومعلومات المدرس, وتوجبه للطالب المطبق.
بينت الندوة ان الطالب المطبق يواجه معوقات او مشكلات في التطبيق منها بعد سكن الطالب عن المدرسة, كذلك بعض ادارات المدارس لا تقدم مساعدة للطالب, فضلاً عن قلة خبرة الطالب في كتابة الخطة, وتخوف الطالب المطبق من الدرس, وكثرة اعداد المطبقين في المدرسة الواحدة.