كلية التربية للعلوم الإنسانية تعقد ندوة في الدور التربوي لثورة الإمام الحسين عليه السلام
كتب /إعلام الكلية :
برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم، وبإشراف السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور نصيف جاسم محمد الخفاجي، وضمن فعاليات الموسم الرابع لأسبوع (الإمام الحسين عليه السلام رمز وحدتنا)، عقد قسم العلوم التربوية والنفسية في كليتنا ندوة بعنوان الدور التربوي لثورة الإمام الحسين عليه السلام.
أكدت الندوة التي ناقش محاورها المدرس الدكتورة تمارا قاسم محمد إن ثوره الامام الحسين (عليه السلام ) لم تقتصر على الإصلاح وتغيير الواقع الظالم فقط، كما لم تقتصر ثورة سيد الشهداء الحسين (عليه السلام )، على وضع حد للاستبداد ، بل كانت أيضًا ثورة تربوية، فهي أولًا ثورة سلمية، وهي أيضًا ثورة إيجابية تربوية، تهدف وهدفت إلى إحياء القيم الإسلامية المحمدية ، والتي حاول الطغاة طمس معالمها، والدور التربوي لثورة الإمام الحسين(عليه السلام ) جاء مواكبًا ومصاحبًا للبعد عن الدين الإسلامي، وقد فعّلت الثورة هذا الدور التربوي، فجاءت دماء الشهداء لتنير الدروب للمسلمين، عندما ثاروا جميعًا في وجه الطغيان والنرجسية، صحيح أن الاستبداد ظل موجودًا ، ولكن ظل وهج الثورة الحسينية دافقًا ودافعًا لمن يريد الثورة.
وضحت الندوة الدور التربوي للثورة الحسينية الشريفة الملهمة في كل زمان وفي كل مكان، ونحاول الوصول للكيفية التي يجب على الأمة أن تستفيد منها، من الثورة السلمية المشرقة، المثالية في نبلها وأهدافها، وذلك بتطرق الى عدة محاور اهمها قبسات من سيرة الإمام الحسين(عليه السلام ) التربوية والمنهج التربوي للثورة الحسين (عليه السلام ) وكيف الإفادة من المنهج التربوي الحسيني وتوظيفه في صلب عمل المناهج الدراسية.



