كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش برنامج ارشادي مقترح بأسلوبي التنظيم الذاتي ووضع علامات على حقل الألغام لتنمية الإبداع الانفعالي
كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش برنامج ارشادي مقترح بأسلوبي التنظيم الذاتي ووضع علامات على حقل الألغام لتنمية الإبداع الانفعالي
كتب / إعلام الكلية :
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ ( برنامج ارشادي مقترح بأسلوبي التنظيم الذاتي ووضع علامات على حقل الألغام لتنمية الإبداع الانفعالي لدى طلبة المرحلة الإعدادية ) .
هدفت الدراسة التي تقدمت بها الطالبة نيران عبد مهدي صالح ، وأشرف عليها الاستاذ الدكتور صالح مهدي صالح ، الى بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوبي التنظيم الذاتي ووضع علامات على حقل الألغام لتنمية الإبداع الانفعالي لدى طلبة المرحلة الإعدادية .
توصلت الدراسة الى استنتاجات عدة منها إن إجراءات البحث الحالي أقتصر على( بناء برنامج إرشادي بأسلوبيين التنظيم الذاتي و وضع علامات على حقل الألغام لتنمية الإبداع ألانفعالي لدى طالبات المرحلة الإعدادية) .
أوصت الدراسة بضرورة إفادة وزارة التربية بتطبيق مقياس الابداع الانفعالي في المدارس على الطلبة لقياس الابداع الانفعالي لديهم ، وضرورة الاهتمام من قبل المسؤولين في التربية بوضع برامج ارشادية فعالة تساعد على تنمية الابداع الانفعالي لديهم ، ومتابعة النتائج التي من الممكن الوصول اليها عند تطبيق البرنامج الارشادي والتعرف على جوانبه كافة .