المناهج المعمول بها لطلبة الدراسات العليا (الماجستير) |
التخصص: الإرشــــاد التربــــوي |
الفصل الأول :-
ت |
أســـــــم المـــــادة |
عدد الوحدات |
عدد الساعات |
1 |
نظريات الارشاد التربوي |
2 |
2 |
2 |
برامج أرشادية |
2 |
2 |
3 |
منهج البحث التربوي |
2 |
2 |
4 |
القياس والتقويم |
2 |
2 |
5 |
دراسات متقدمة في علم النفس التربوي |
2 |
2 |
6 |
نصوص إنكليزية |
2 |
2 |
المجموع |
12 |
12 |
الفصل الثاني:-
ت |
أســـــم المــــــادة |
عدد الوحدات |
عدد الساعات |
1 |
الإحصاء التربوي |
2 |
2 |
2 |
الإرشاد المدرسي و الأسري |
2 |
2 |
3 |
نظريات الشخصية |
2 |
2 |
4 |
تطبيقات أرشادية |
2 |
2 |
5 |
علم النفس المعرفي |
2 |
2 |
6 |
نصوص إنكليزية |
2 |
2 |
7 |
الحلقة الدراسية (السمنار) |
/ |
/ |
المجمــــوع |
12 |
12 |
التخصص: علـــم النفس التربــــوي |
الفصل الأول :-
ت |
أســـــم المـــــادة |
عدد الوحدات |
عدد الساعات |
1 |
دراسات متقدمة في علم النفس التربوي |
4 |
4 |
2 |
القياس والتقويم |
3 |
3 |
3 |
نظريات التطور المعرفي |
3 |
3 |
4 |
دراسات متقدمة في الشخصية |
3 |
3 |
5 |
علم النفس الفسيولوجي |
3 |
3 |
6 |
نصوص انكليزية |
2 |
2 |
المجموع |
18 |
18 |
ت |
أســـــم المــــــــادة |
عدد الوحدات |
عدد الساعات |
1 |
الإحصاء التربوي |
3 |
3 |
2 |
تعليم التفكير |
3 |
3 |
3 |
دراسات متقدمة في علم النفس المدرسي |
3 |
3 |
4 |
مادة اختيارية ( تصميم تجريبي- نظريات الدوافع والانفعالات |
3 |
3 |
5 |
دراسات متقدمة في علم النفس النمو |
3 |
3 |
6 |
الحلقة الدراسية (السمنار) |
/ |
/ |
7 |
نصوص أنكليزية |
3 |
3 |
المجموع |
18 |
18 |
التخصص: طرائـق تدريـــس التاريــخ |
الفصل الأول
ت |
أســــــم المـــــــادة |
عدد الوحدات |
عدد الساعات |
1 |
طرائق تدريس التاريخ |
2 |
2 |
2 |
القياس والتقويم |
2 |
2 |
3 |
مناهج البحث التربوي |
2 |
2 |
4 |
تاريخ العراق المعاصر |
2 |
2 |
5 |
تصميم التدريس |
2 |
2 |
6 |
نصوص انكليزية |
2 |
2 |
المجموع |
12 |
12 |
الفصل الثاني
ت |
أســـــم المــــــادة |
عدد الوحدات |
عدد الساعات |
1 |
الإحصاء التربوي |
2 |
2 |
2 |
اتجاهات حديثة في تدريس التاريخ |
2 |
2 |
3 |
تطوير المناهج |
2 |
2 |
4 |
نظريات التعلم |
2 |
2 |
5 |
نصوص انكليزية |
2 |
2 |
6 |
حلقة نقاشية ( سمنار ) |
/ |
/ |
7 |
أساليب معرفية |
2 |
2 |
المجموع |
12 |
12 |
التخصص: طرائـق تدريـــس اللغــة العربيــة |
الفصل الأول
ت |
أســـــم المـــــادة |
عدد الوحدات |
عدد الساعات |
1 |
طرائق تدريس اللغة العربية |
2 |
2 |
2 |
القياس والتقويم |
2 |
2 |
3 |
مناهج البحث العلمي |
2 |
2 |
4 |
قضايا نحوية |
2 |
2 |
5 |
تصميم التدريس |
2 |
2 |
6 |
نصوص انكليزية |
2 |
2 |
المجموع |
12 |
12 |
الفصل الثاني
ت |
أســـــم المـــــادة |
عدد الوحدات |
عدد الساعات |
1 |
الإحصاء التربوي |
2 |
2 |
2 |
اتجاهات حديثة في تدريس اللغة العربية |
2 |
2 |
3 |
تطوير المناهج |
2 |
2 |
4 |
نظريات التعلم |
2 |
2 |
5 |
نصوص انكليزية |
2 |
2 |
6 |
حلقة نقاشية ( سمنار ) |
/ |
/ |
7 |
أساليب معرفية |
2 |
2 |
المجموع |
12 |
12 |