
بمناسبة اليوم العالمي للتعلم الرقمي كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة علمية في الثورة الرقمية في التعلم: الفرص والتحديات
كتب/إعلام الكلية :بمناسبة اليوم العالمي للتعلم الرقمي, عقدت وحدة الحاضنة التكنولوجيا بالتعاون مع شعبة التعليم المستمر في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى ندوة علمية في الثورة الرقمية في التعلم: الفرص والتحديات.بينت الندوة التي قدمت فيها المدرس المساعد كوثر قحطان حسين, وناقش محاورها الاستاذ المساعد غزوان أحمد عودة, أن الثورة الرقمية أحدثت تحولًا جذريًا في التعليم، إذ أصبحأكثر مرونة وتفاعلية بفضل التكنولوجيا, ويشمل التعليمالرقمي أنظمة مثل التعلم الإلكتروني، التكيفي، والمدمج،فضلًا عن التعلم عبر الهاتف المحمول والألعاب التعليمية. أكدت الندوة أن هذا النظام يوفر فوائد عدة مثل إمكانيةالتعلم من أي مكان، تقليل التكاليف، وتعزيز التفاعل, وان منأبرز التقنيات المستخدمة الذكاء الاصطناعي، الواقعالافتراضي، وسلسلة الكتل, كما أن رغم الفرص العديدة، فأن الثورة الرقمية تواجه تحديات مثل ضعف البنية التحتية،قلة التفاعل البشري، وصعوبة التحفيز الذاتي, ولضماننجاح التعليم الرقمي، يجب تطوير استراتيجيات تدمج بينالتكنولوجيا والاحتياجات التربوية لضمان تجربة تعليميةمستدامة.



