
عقد قسم اللغة الإنكليزية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى ندوة في العقبات في تعلم اللغة الإنكليزية
.هدفت الندوة التي ناقش محاورها المدرس المساعد (ريبين بهروس امين) الى تعريف الطلبة بمعنى العقبات التي تكون عند تعلم اللغة الإنكليزية، اذ يعد تعلم لغة جديدة يشبه أي شيء تريد القيام به في الحياة، فهو رحلة طويلة وصعبة في كثير من الأحيان، وقد تبين أن معظم الناس يكافحون للوصول إلى الطلاقة في اللغة الإنجليزية ليس بسبب سنهم أو قدرتهم ولكن لأنهم يستسلمون في وقت مبكر جدًا.. إذا كنت تتعلم لغة جديدة فسوف تواجه بعض العقبات، ومنها الإحباط ، وعدم وجود هدف ، وعدم الثقة، ومفردات محدودة، وعدم وجود فرص التدريب .اكدت الندوة انَ اهم أحد العقبات الأولية في تعلم اللغة الإنجليزية هو فهم تفاصيل النطق والصوتيات، وتشتهر اللغة الانجليزية بتحديات تعلم اللغة الإنجليزية، و قواعدها غير المتسقة في النطق حتى الناطقين الأصليين يواجهون أحيانًا صعوبة في هذا الجانب لذايجد المتعلمون الأجانب صعوبة خاصة في فك رموز الأصوات الصحيحة. على سبيل المثال، يمكن نطق كلمة “read” بصور مختلفة اعتمادًا على زمنها، إما “reed” أو “red”. ، فللتغلب على هذا التحدي أثناء تعلم اللغة الإنجليزية، يجب أن يركز المتعلمون على تمارين الصوتيات وتحديات تعلم اللغة الإنجليزية والممارسة المستمرة. يمكن أن تساعد استخدام الأدوات والموارد عبر الإنترنت المخصصة للصوتيات المتعلمين على تحسين نطقهم يمكن أن يعزز التفاعل مع الناطقين الأصليين أو المعلمين المؤهلين لغويًا مهارات الفرد، فمن المهم أن نتذكر أن الإصرار والصبر هما المفتاح عند مواجهة تحديات النطق في رحلة تعلم اللغة الإنجليزية.



