كلية التربية للعلوم الإنسانية تقيم نشاطا تطوعيا تعريفيافي أثر التكنولوجيا في تطوير البيئة التعليمية
كتب /إعلام الكلية :نظم قسم اللغة الإنكليزية في كلية التربية للعلوم الإنسانيةبجامعة ديالى نشاطا تطوعيًا تعريفيًا في أثرالتكنولوجيا في تطوير البيئة التعليمية. هدف النشاط الذي أشرفت عليه المدرس المساعد (صبامحمد فرهود و المدرس المساعد إيلاف سعد بستان و المدرسالمساعد نرجس عبد الكريم إسماعيل) بالتعاون مع شعبةالنشاطات الطلابية الى التعريف بأثر التكنولوجيا فيالعملية التعليمية, إذ أصبحت التكنولوجيا عنصرًا أساسيًافي العملية التعليمية، حيث أسهمت بشكل كبير في تحسينجودة التعليم وزيادة فعاليته. يتيح استخدام التكنولوجياتقديم تقنيات تعلم جديدة تُثري المناهج وتساعد علىتبسيط المفاهيم للطلاب. كما أن جمع البيانات الأساسيةأصبح أكثر سهولة، مما يدعم اتخاذ قرارات تعليمية مبنيةعلى أسس دقيقة. بين النشاط أن التكنولوجيا تلعب أثرًا محوريًا في تشجيعالتعاون بين الطلاب من خلال الأنشطة الجماعية والمنصاتالرقمية، مما يعزز روح الفريق والعمل المشترك. علاوة علىذلك، تساعد الوسائل التكنولوجية على زيادة التفاعلوالمشاركة داخل الفصول الدراسية، مما يجعل العمليةالتعليمية أكثر حيوية وجاذبية, من ناحية أخرى، تُحفزالتكنولوجيا الإنتاجية والإبداع لدى الطلاب، حيث تفتحلهم آفاقًا لا حدود لها للابتكار. ومع التطور المستمر، أصبحالتعلم عبر الأجهزة المحمولة أكثر سهولة، مما يتيح للطلابالتعلم في أي وقت وأي مكان. إن دمج التكنولوجيا فيالتعليم ليس مجرد خيار، بل ضرورة لمواكبة العصر وتحقيق أفضل النتائج التعليمية.