
كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب اللعب الترويحي في تنمية الارتياح النفسي لدى طلاب المرحلة المتوسطة
كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش أثر برنامج ارشادي بأسلوب اللعب الترويحي في تنمية الارتياح النفسي لدى طلاب المرحلة المتوسطة
كتب/ إعلام الكلية :
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية رسالة الماجستير الموسومة بـ (أثر برنامج ارشادي بأسلوب اللعب الترويحي في تنمية الارتياح النفسي لدى طلاب المرحلة المتوسطة ) .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب مهند احمد حسن ، وأشرف عليها الأستاذ الدكتور عدنان محمود عباس ، إلى التعرف على أثر برنامج ارشادي بأسلوب اللعب الترويحي في تنمية الارتياح النفسي لدى طلاب المرحلة المتوسطة .
توصلت الدراسة إلى يهدف البحث الحالي التعرف الى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عنـد مستـوى (0,05) بين رتـب درجات المجموعة التجريبية على مقياس الارتياح النفسي قبـل تطبيق البرنـامج الارشادي وبعده تطبيقه. ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عنـد مستوى (0,05) بين رتب درجات المجموعة الضابطة في الاختبار القبلي والبعدي على مقياس الارتياح النفسي. ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين رتـب درجـات المجموعة التجـريبية ورتب درجات المجموعة الضابطة في الاختـبار .
أوصت الدراسة بضرورة إفادة المديرية العامة لتربية ديالى قسم الارشاد من المقياس الذي أعده الباحث للكشف عن ضعف الارتياح النفسي لدى طلاب المرحلة المتوسطة، و تعزيز الشعور بالارتياح النفسي لدى طلبة المدارس وذلك من خلال التوجيه والإرشاد في حل المشكلات التي تواجه الطلبة. وضرورة قيام الحدات الإرشادية في الجامعات والمديرات التربية في المدارس الإفادة من البرنامج الارشادي (بأسلوب اللعب الترويحي في تنمية الارتياح النفسي لدى طلاب المرحلة المتوسطة).