كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في مراجعة تقرير التقييم الذاتي وخطة التحسين
كلية التربية للعلوم الانسانية تقيم ورشة عمل في مراجعة تقرير التقييم الذاتي وخطة التحسين
كتب /إعلام الكلية :
أقامت شعبة ضمان الجودة وبالتنسيق مع شعبة التطوير والتعليم المستمر ورشة عمل بعنوان
مراجعة تقرير التقييم الذاتي وخطة التحسين, وأهميتهما في الحصول على الاعتماد, بنسخته النهائية لأقسام كليتنا .
هدفت الورشة التي ادارتها وناقشت محاورها المدرس المساعد ايهاب سامي حسين، إلى التعريف بتقرير التقييم الذاتي ، وخطة التحسين ، وأهميتهما في الحصول على الاعتماد, وبنسخته النهائية ولجميع أقسام الكلية.
أكدت الورشة إن لتقرير التقييم الذاتي أهمية كبيرة للحصول على الاعتماد البرامجي؛ كونه الخطوة الأولى التي تحدد متطلبات الكلية ويعد بأنه تحليل دقيق لأداء مؤسسة تعليمية معينة أو برنامج تعليمي ؛ وذلك من اجل تمكن المؤسسة من تحديد نقاط القوة والضعف الرئيسة ، والوقوف على التحديات التي تواجهها ومعالجتها من خلال انجاز خطة التحسين ضمن سقف زمني محدد .
شارك في الورشة اللجان المركزية والفرعية الخاصة بمعايير الاعتماد الوطني البرامجي في الكلية ؛ لمراجعة النسخة النهائية لتقارير التقييم الذاتي المقدمة من قبل أقسام كليتنا وتم الوقوف على نقاط الضعف الرئيسة والمهمة في التقارير ومناقشتها ؛ لإعدادها بالصيغة النهائية من خلال وضع خطة تحسين لكل قسم علمي وتحديد متطلبات التحسين من موارد مادية وبشرية وإدارية ، ومن ثم تحديد الاجراءات والمدة المحددة للتنفيذ والجهة المنفذة.
أوصت الورشة بضرورة إقامة الورش والندوات لنشر ثقافة الاعتماد البرامجي ، وأهميته في المؤسسة التعليمية، كذلك أوصت بتمديد وقت التقديم بداية العام الدراسي الجديد ؛ ليتسنى الوقوف على المؤشرات غير المتحققة كونها مرتبطة البرنامج الاكاديمي.