
تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية تنشر دراسة بعنوان ” ما أعرفه ، ما أريد معرفته ، ما تعلمته: تفعيل المشاركة المعرفية والسلوكية والعاطفية لدارسي اللغة الإنجليزية كـ لغة أجنبية من خلال التغذية ال
تدريسية من كلية التربية للعلوم الإنسانية تنشر دراسة بعنوان " ما أعرفه ، ما أريد معرفته ، ما تعلمته: تفعيل المشاركة المعرفية والسلوكية والعاطفية لدارسي اللغة الإنجليزية كـ لغة أجنبية من خلال التغذية الراجعة المنظمة في بيئة التدريس عبر الإنترنت
كتب / اعلام الكلية :
نشرت التدريسية من قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى الاستاذ المساعد الدكتورة لقاء حبيب العبيدي دراسة بعنوان " ما أعرفه ، ما أريد معرفته ، ما تعلمته: تفعيل المشاركة المعرفية والسلوكية والعاطفية لدارسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية من خلال التغذية الراجعة المنظمة في بيئة التدريس عبر الإنترنت في مجلة Frontiers in Psychology وهي مجلة امريكية من مجلات الربع الاول مصنفة ضمن سكوباس وكلاريفيت وبمعامل تأثير 4.332 .
حاولت الدراسة إثبات وجود ارتباط بين التغذية الراجعة المنظمة وثلاثة أنواع من المشاركة في تدريس الطلبة عبر الإنترنت: المشاركة المعرفية والسلوكية والعاطفية. تتيح التعليقات المنظمة للطلبة ، التي يتم استخدامها في نهاية كل درس ، للطلاب التعبير عما يعرفونه ، وما يريدون معرفته ، وما تعلموه.
وضمت الدراسة باحثين من دول العراق، جمهورية التشيك، ايران، وسلطنة عمان, وطبقت الدراسة على عينة متكونة من ١١٤ طالب وطالبة من قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الانسانية/ جامعة ديالى .