كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة في الذكاء الاصطناعي ومستقبل تعليم اللغة الإنجليزية: التحديات والفرص
كتب/إعلام الكلية :
عقد قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى ندوة في الذكاء الاصطناعي ومستقبل تعليم اللغة الإنجليزية: التحديات والفرص .
أوضحت الندوة التي ناقشت محاورها المدرس المساعد (ايلاف سعد بستان) ان من العوامل المتزايدة التأثير في مختلف المجالات، بما في ذلك التعليم وفي سياق تعليم اللغة الإنجليزية، فالذكاء الاصطناعي يقدم أدوات وأساليب مبتكرة يمكن أن تعزز من تجارب المتعلم، وتخصص التعليم، وتحسن من مستوى الطلاقة اللغوية, مع استكشاف المعلمين والمؤسسات لهذه التقنيات، ومن الضروري تقييم الفرص التي تقدمها على سبيل المثال التعلم المخصص، بيئات تعلم تفاعلية، التقييم والتغذية الراجعة الفورية، الوصول الى الموارد، بالإضافة الى معرفة اهم التحديات التي يواجها المستخدم الاعتماد على التكنولوجيا، جودة المحتوى المعتمد على الذكاء الاصطناعي، الخصوصية والمخاوف الأخلاقية، المساواة والوصول.
أكدت الندوة أن دمج الذكاء الاصطناعي في تعليم اللغة الإنجليزية يمثل فرصًا كبيرة لتعزيز تجارب التعلم والنتائج. ومع ذلك، من الضروري التعامل مع التحديات المرتبطة به بعناية. من خلال الجمع بين أدوات الذكاء الاصطناعي وطرق التدريس التقليدية وضمان الوصول العادل، يمكن للمعلمين إنشاء بيئة تعليمية متوازنة وفعالة تُعد الطلاب للمستقبل.