
كلية التربية للعلوم الإنسانية تناقش التفكير الاعتنائي وعلاقته بالدفء العاطفي لدى طلبة المرحلة الاعدادية فاقدي أحد الوالدين أو كليهما
كتب / اعلام الكلية : ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى رسالة ماجستير الموسومة بـ (التفكير الاعتنائي وعلاقته بالدفء العاطفي لدى طلبة المرحلة الاعدادية فاقدي أحد الوالدين أو كليهما ) . هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة هبه ليث عبد الكريم, واشرف عليها الأستاذ المساعد الدكتور محمد إبراهيم حسين الى التعرف التفكير الاعتنائي وعلاقته بالدفء العاطفي لدى طلبة المرحلة الاعدادية فاقدي أحد الوالدين او كليهما . توصلت الدراسة الى استنتاجات عدة ابرزها إِنَّ عينة البحث لديهم تفكير اعتنائي، لان القيمة التائية المحسوبة اكبر من القيمة الجدولية، وبفرق ذي دلالة معنوية, وإِنَّ عينة البحث يتمتعون بالدفء العاطفي بين المحيطين بهم، لان القيمة التائية المحسوبة أكبر من القيمة الجدولية، وبفرق ذي دلالة معنوية, كما توجد علاقة طردية قوية ببن التفكير الاعتنائي والدفء العاطفي لدى طلبة المرحلة الاعدادية فاقدي احد الوالدين او كليهم, ولم يظهر فرق دال إحصائيًا تبعًا لمتغير الجنس في العلاقة بين التفكير الاعتنا


