كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة توعوية للتعريف الكتابة الاكاديمية واهميتها في السياقات التعليمية
كلية التربية للعلوم الإنسانية تنظم حملة توعوية للتعريف الكتابة الاكاديمية واهميتها في السياقات التعليمية
كتب /إعلام الكلية:
نظم قسم اللغة الإنكليزية في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة ديالى حملة توعوية في التعريف الكتابة الاكاديمية واهميتها في السياقات التعليمية .
هدفت الحملة التي أشرفت عليها المدرس المساعد كوثر قحطان حسين، بمشاركة مجموعة من طلبة القسم الى التوعية بأهمية التعريف الكتابة الاكاديمية واهميتها في السياقات التعليمية، إذ أن الكتابة الأكاديمية هي نمط رسمي من الكتابة يُستخدم في السياقات التعليمية والعلمية، مثل الجامعات والمؤسسات البحثية والمنشورات الأكاديمية. يركز هذا النمط على الوضوح والدقة ونهج منظم في عرض الأفكار. في الكتابة الأكاديمية، يتم دعم الحجج بالأدلة والإشارات إلى مصادر موثوقة والمنطق السليم. غالبًا ما تتميز بنبرة رسمية، وتتجنب اللغة العامية أو الدارجة، وتتبع إرشادات تنسيق واستشهاد محددة. يمكن أن تشمل الكتابة الأكاديمية المقالات، والأبحاث، والأطروحات، والمقالات في المجلات العلمية، وغيرها من الأعمال العلمية, الهدف منها هو توصيل الأفكار المعقدة بفعالية والمساهمة في الخطاب الأكاديمي والعلمي.
أشارت الحملة الى (الفقرة) فأنها قسم مميز من الكتابة تركز على فكرة أو موضوع واحد. عادة ما تبدأ بجملة موضوعية تُقدّم الفكرة الرئيسية، تليها جمل داعمة تطور أو تشرح هذه الفكرة. قد تتضمن الجمل الداعمة تفسيرات، أمثلة، أدلة، أو تفاصيل لدعم الموضوع. تنتهي الفقرة المصممة جيدًا بجملة ختامية أو انتقالية تعزز الفكرة الرئيسية أو تربطها بالفقرة التالية, في جوهرها، الفقرة هي وحدة بناء أساسية في الكتابة، تُستخدم لتنظيم الأفكار وإنشاء تدفق منطقي داخل نص أكبر.