
كلية التربية للعلوم الانسانية تعقد ندوة علمية في دور البراغماتية في الاعلان الابداعي
كتب/إعلام الكلية :عقد قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة ديالى ندوة علمية في دور البراغماتية في الاعلان الابداعي .بينت الندوة التي ناقشت محاورها المدرس المساعد ضحى اسماعيل خليل, أن الجانب العملي يلعب دورًا محوريًا في الإعلانات الإبداعية، حيث يضمن تحويل الأفكار المبتكرة إلى حملات فعالة ومؤثرة. ومن أهم جوانب هذا الدور التخطيط الاستراتيجي وتحديد الأهداف, إذ يسهم الجانب العملي في وضع أهداف واضحة للحملة الإعلانية، مثل زيادة المبيعات أو تعزيز الوعي بالعلامة التجارية, وتحليل الجمهور يساعد في فهم الجمهور المستهدف وتحديد احتياجاته ورغباته، مما يضمن وصول الرسالة الإعلانية إليهم بشكل فعال, الجانب الثاني هو التنفيذ الفعال, والجانب الثالث قياس الأداء والتحسين, ويمثل الجانب العملي الركيزة الأساسية للإعلانات الإبداعية، حيث يضمن تحويل الأفكار المبتكرة إلى نتائج ملموسة تساهم في تحقيق أهداف العلامة التجارية.تطرقت الندوة الى أهمية الجانب العملي في الإعلانات الإبداعية وتكمن في ضمان تحقيق الأهداف التسويقية, وتحسين فعالية الحملات الإعلانية, و زيادة العائد على الاستثمار, كذلك بناء علاقات قوية مع الجمهور المستهدف, فضلًا عن مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة في عالم الإعلان.



